Accessibility links

أنباء عن اتفاق بين حماس وفتح على تشكيل حكومة وحدة وطنية


أعلن يحيى موسى عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس التوصل إلى إتفاق مع حركة فتح من أجل تشكيل حكومة وحدة لن يرأسها رئيس الوزراء الحالي اسماعيل هنية.
وأوضح يحيى أنه تم الاتفاق على البرنامج السياسي للحكومة الجديدة وأن حركة حماس وافقت أيضا على ألا يكون رئيس الوزراء المقبل هنية نفسه.
وكشف في الوقت ذاته أنه تمّ إختيار رئيس الوزراء المقبل وسيتم تقديم إسمه الى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وقال إن لجنة مشتركة ستشكل للإتفاق على توزيع الحقائب الوزارية ولوضع اللمسات الاخيرة على بعض التفاصيل الاخرى.

على صعيد آخر، ذكرت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان أن طائرة حربية إسرائيلية أطلقت صاروخاً في شمال قطاع غزة سقط بالقرب من سيارة يستقلها أعضاء من منظمة الجهاد الإسلامي ما أدّى إلى مقتل عضو في هذه المنظمة وجرح آخر.

ولم يصدر أي تعليق من الجيش الإسرائيلي عن طبيعة هذه العملية التي وقعت بالقرب من مخيم جباليا في القطاع حيث تشتبه القوات الإسرائيلية بأن العناصر الفلسطينية تطلق صواريخ القسام من المخيم ومحيطه. وبسقوط هذا القتيل يرتفع عدد القتلى الذين سقطوا منذ بداية العملية العسكرية في شمال القطاع إلى 49 فلسطينياًَ أكثر مِن نصفهم من المدنيين.

XS
SM
MD
LG