Accessibility links

logo-print

العالم يستقبل العام 2012 والأنظار تتجه نحو الاحتفالات في نيويورك


تستقبل شعوب العالم عام 2012 بالألعاب النارية والاحتفالات التقليدية، ففي الولايات المتحدة يتوقع أن يتجمع مئات آلاف الأشخاص في ساحة تايمز سكوير في نيويورك لحضور تقليد يعود إلى أكثر من قرن عندما يتم إنزال بلورة كبيرة في عد تنازلي حتى الدقيقة الأخيرة عام 2011. وتم في هذه السنة اختيار المغنية الشهيرة لايدي غاغا لإنزال هذه البلورة.

اوباما يدعو لتوحيد الجهود في العام الجديد

هذا وقد أكد الرئيس باراك أوباما في كلمته الأسبوعية وجهها عبر الإذاعة والإنترنت السبت، قدرة الأميركيين على تعزيز اقتصادهم وخلق وظائف جديدة في عام 2012.

وشدد الرئيس أوباما على أنه سيواصل العمل لضمان أن يقدم كل أميركي مساهمته ويحصل على نصيبه بشكل عادل، داعياً المواطنين إلى تذكير المشرّعين في واشنطن بالمخاطر التي تتهدد الطبقة المتوسطة في البلاد.

ولفت الرئيس أوباما إلى أن توحيد الأميركيين جهودَهم كفيلٌ بوضع مصلحة البلاد في المقدمة ومنحِ كل مواطن الفرصة التي يستحقها، في العام المقبل الذي تمنى أن يكون عاما سعيدا على الجميع.

احتفالات أميركا الجنوبية في العام الجديد

وفي أميركا الجنوبية تستقبل معظم المستعمرات الاسبانية السابقة عام 2012 بتناول 12 حبة عنب عند منتصف الليل كما في اسبانيا.

وفي البرازيل، في ريو، يتوقع أن ينزل مليونا برازيلي وسائح باللباس الأبيض إلى الشاطئ في كوباكابانا لمشاهدة الألعاب النارية وخصوصا لإلقاء الورود البيضاء والحمراء والصفراء في البحر تقدمة للإلهة يمانجا لتحقق أمنياتهم.

وهذه الألوان مستخدمة أيضا في بوليفيا والبيرو حيث يسود الاعتقاد بأنه يجب ارتداء اللون الأحمر للحصول على الحب في العام الجديد والأصفر للحصول على المال والأبيض لكي ينعموا بالتناغم.

وفي كوبا يتم إلقاء المياه من النوافذ لتطهير المنازل. أما في مونتيفيديو فيتم التخلص من الروزنامات القديمة في حين يتم الاستحمام في نهر او في البحر في نيكاراغوا لتطهير الجسد مع استقبال العام الجديد.

وفي البيرو ستحرق كما كل سنة دمى ترمز الى شخصيات شريرة وأيضا شخصيات سياسية غير شعبية. وسيضع الكولومبيون ثلاث قطع بطاطا تحت الوسادة واحدة مقشرة والثانية نصف مقشرة والثالثة بقشرتها. وعند منتصف الليل يتم اختار واحدة عشوائيا وإذا تم اختيار الأولى ستكون السنة الجديدة سيئة وتعني الثانية أن السنة ستكون عادية أما الثالثة فتعني ان السنة ستكون ممتازة على كافة الأصعدة.
XS
SM
MD
LG