Accessibility links

logo-print

اشبيلية يفوز على اوساسونا ويتصدر الدوري الإسباني لكرة القدم


تمكن اشبيلية من انتزاع صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الثمين على ضيفه اوساسونا بهدفين مقابل لا شيء الأحد في المرحلة التاسعة من البطولة.

وسجل اللاعب الدولي المالي فريديريك كانوتيه الهدف الأول لإشبيلية في الدقيقة 50 من ركلة جزاء فيما أحرز البرازيلي ادريانو الهدف الثاني في الدقيقة 88. وبذلك عزز كانوتيه موقعه في صدارة لائحة الهدافين بعد أن رفع رصيده في هذا الموسم إلى 8 أهداف. وقد رفع اشبيلية رصيده إلى 21 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة المتصدر السابق وحامل اللقب وذلك بعد تعادله بهدف أمام ديبورتيفو كورونا السبت.

و على استاد "سانتياغو برنابيو"فشل ريال مدريد في استغلال عاملي الأرض والجمهور وخسارة غريمه التقليدي برشلونة للحاق به في المركز الثاني عندما خسر أمام ضيفه سلتا فيغو بنتيجة 1-2 فتجمد رصيده عند 17 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع.

وشارك البرازيلي رونالدو أساسيا للمرة الأولى هذا الموسم وكاد يفتتح التسجيل من تسديدتين قويتين الأولى حولها الحارس خوسيه مانويل بينتو إلى ركنية والثاني ارتدت من القائد الأيسر. وكان سلتا فيغو البادئ بالتسجيل عندما انسل من منتصف الملعب وراوغ البرازيلي ايمرسون قبل أن يمرر كرة على طبق من ذهب إلى البرازيلي اندرسون دي كارفاليو "نينيه" المندفع من الخلف فسددها بقوة من نقطة الجزاء ارتدت من يد الحارس ايكر كاسياس وعانقت الزاوية اليمنى لمرماه في الدقيقة 36 من المباراة.

ولم يتأخر رد ريال مدريد حيث نجح في إدراك التعادل عندما انبرى القائد راوول غونزاليز لركلة ركنية تابعها ايمرسون برأسه في الزاوية اليسرى للحارس في الدقيقة 43. ودفع مدرب ريال مدريد الايطالي فابيو كابيللو بالثنائي خوسيه انطونيو رييس والهولندي رود فان نيستلروي مكان المالي مامادو ديارا والبرازيلي روبينيو لتعزيز خط الهجوم فضغط أصحاب الأرض وكاد رونالدو يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية ارتدت من الحارس بينتو. في المقابل كاد نينيه يمنح التقدم مجددا لسلتا فيغو من تسديدة ساقطة ارتدت من العارضة.

ولعب كابيللو ورقته الأخيرة بإشراك الانكليزي ديفيد بيكهام مكان رونالدو في الدقيقة 65 لكن دون تغيير في النتيجة بل أن سلتا فيغو اقتنص هدف الفوز عبر البديل خورخي في الدقيقة 82 من تسديدة قوية زاحفة من حافة المنطقة.

وبدروه لم يستغل فالنسيا خسارة برشلونة وحتى ريال مدريد لانتزاع المركز الثالث وسقط في فخ التعادل أمام مضيفه اسبانيول بهدف لكل منهما. ورفع فالنسيا رصيده إلى 17 نقطة بفارق الأهداف خلف ريال مدريد. واستغل ريال سرقسطة سقوط ريال مدريد وتعثر فالنسيا وصعد إلى المركز الثالث مؤقتا بفوزه على خيتافي بثلاثة أهداف أحرزها البرازيلي كارلوس ديوغو والارجنتيني دييغو والبرازيلي ايفرثون مقابل هدف لمانو دل مورال من ركلة جزاء.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- اشبيلية 21 نقطة

2- برشلونة 20

3- سرقسطة 19

4- ريال مدريد 17

5 - فالنسيا 17

XS
SM
MD
LG