Accessibility links

الأميركي فلويد مايويذر ينتزع لقب المجلس العالمي للملاكمة في وزن الوسط


انتزع الملاكم الأميركي فلويد مايويذر الأحد لقب مجلس الملاكمة العالمي في وزن الوسط بعد تغلبه الأحد على حامل اللقب الأرجنتيني كارلوس بالدومير.

ومنح اثنان من حكام اللقاء الثلاثة مايويذر الفوز في جميع جولات المباراة البالغة 12 جولة فيما احتسب الحكم الثالث الفوز لمايويذر في عشر جولات مقابل هزيمته في اثنتين.

وضغط بالدومير المدافع عن اللقب على خصمه طوال المباراة إلا أن مايويذر أكد تفوقه الكبير بسرعة ضرباته إضافة إلى تحركاته السريعة التي حالت دون سهولة توجيه بالدومير اللكمات له. وعندما أمكن لبالدومير الايقاع بمايويذر عند الحبال أو في زوايا الحلبة كان بإمكان المتحدي الاميركي إحباط أي محاولة لمنافسه الأرجنتيني حيث كان يسدد اللكمات ويمنع منافسه من تسديد اللكمات بكتفيه وذراعيه وقفازيه.

وقال بالدومير للصحفيين "لم العب بنفس مستواي. لقد كان سريعا للغاية. لم أستطع اللحاق به وعندما حاولت لم أكن بالقوة الكافية."

وهدأ مسار المباراة في الجولات الأخيرة حيث بدا مايويذر قانعا بتسديد لكمة واحدة في كل جولة مما دفع الجمهور لإطلاق صيحات الاستهجان بسبب قلة التحركات في الحلبة. وقال مايويذر "كنت اعتقد أن بإمكاني توجيه لكمة خطافية له تسقطه أرضا إلا انني أصبت في يدي. كان خصما قويا للغاية."

وخاض بالدومير جميع مبارياته الـ 58 السابقة في وزن الوسط على العكس من مايويذر الذي كان يشارك في وزن الوسط للمرة الثالثة في تاريخه.

XS
SM
MD
LG