Accessibility links

مقتل جنديين أميركيين إثر سقوط مروحية في محافظة صلاح الدين إلى الشمال من بغداد


أعلن الجيش الأميركي في بيان أن جنديين أميركيين من القوة الضاربة التابعة للواء الـ 25 في سلاح الجو قتلا الاثنين في تحطم مروحية في محافظة صلاح الدين في شمال بغداد.
وقال الجيش الأميركي إنه لم يسجل أي إطلاق نار في المنطقة لدى وقوع الحادث،موضحا أن تحقيقا بدأ لكشف ملابسات الحادث.

وكان 16 جنديا أميركيا قد قتلوا منذ مطلع الشهر الحالي بعد مقتل 104 جنود خلال شهر اكتوبر/تشرين الأول في أعلى حصيلة تسجل في صفوف الجيش الأميركي خلال شهر واحد منذ يناير/كانون الثاني 2005. وبذلك يصل إلى 2,832 عدد العسكريين الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ غزو قوات التحالف لهذا البلد في مارس/آذار 2003 طبقا لإحصاء أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى أرقام نشرتها وزارة الدفاع الأميركية.

هذا وقد أعلن تلفزيون "العراقية" الحكومي أن حظر التجول سيرفع جزئيا للأشخاص فقط عصر الاثنين في بغداد ومحافظتي ديالى وصلاح الدين وأنه سيرفع بصورة كاملة فجر الثلاثاء.
وكانت السلطات العراقية فرضت حظر التجول منذ صباح الأحد منعا لحدوث أعمال عنف كان يخشى أن تندلع مع إعلان النطق بالحكم على الرئيس العراقي السابق صدام حسين وعدد من معاونيه.

وحكمت المحكمة على صدام حسين وبرزان التكريتي الأخ غير الشقيق للرئيس السابق ورئيس محكمة الثورة السابق عواد البندر بالإعدام شنقا حتى الموت بعد إدانتهم بالمسؤولية عن مقتل 148 شيعيا في قرية الدجيل شمال بغداد مطلع الثمانينات.
XS
SM
MD
LG