Accessibility links

محمود الزهار يدعو الدول العربية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني


دعا وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني محمود الزهار الاثنين الدول العربية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لهجوم عسكري إسرائيلي واسع النطاق في شمال قطاع غزة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن الزهار القيادي في حركة حماس حث في مؤتمر صحفي في القاهرة الدول العربية وأيضا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي على تحمل مسؤولياتهم والتدخل العاجل لوقف المجازر البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وأضاف الزهار بحسب المصدر ذاته: "إن إسرائيل فشلت فى السابق وستفشل الآن في إجبار شعبنا على رفع رايات الاستسلام والهزيمة وسيكتشف المحتلون أن هذه الهجمة الوحشية والتي تهدف إلى الالتفاف على خيار الشعب الفلسطيني الديموقراطي ستبوء بالفشل ولن تنجح أيضا في غسل هزائم الاحتلال المتتالية".

ونقل الزهار رسالة مماثلة إلى مندوبي الجامعة العربية أثناء اجتماع في مقر الجامعة في القاهرة الاثنين برئاسة عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية.

وقال الزهار في تصريحات صحافية عقب الاجتماع إن عدوان إسرائيل على غزة يراد منه التغطية على فشل إسرائيل في لبنان والتهرب من الاستحقاق الخاص باتفاق معبر رفح والذي يصادف 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، في إشارة إلى اتفاق وقع قبل عام لإعادة فتح معبر رفح جنوب قطاع غزة.

وكان تم توقيع هذا الاتفاق الذي ينص على نشر مراقبين اوروبيين في رفح برعاية وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليسا رايس.

وبدأ الجيش الإسرائيلي الاربعاء الماضي هجوما واسعا على شمال قطاع غزة لوقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية على إسرائيل بحسب تل ابيب. وقتل 50 فلسطينيا في هذه العملية حتى الآن.

وفي نهاية الأسبوع الماضي التقى الزهار الذي يقوم منذ بداية نوفمبر/تشرين الثاني زيارة تستمر 10 ايام للقاهرة، محمد مهدي عاكف المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين أبرز قوى المعارضة المصرية.
XS
SM
MD
LG