Accessibility links

كيرنل اسرائيلي يشير إلى أن الجيش الإسرائيلي يستعد لشن حرب ثانية ضد حزب الله


أعلن ضابط إسرائيلي الاثنين أن الجيش الإسرائيلي يستعد لنزاع جديد مع حزب الله في حال انتهاك وقف الأعمال الحربية بعد الحرب التي استمرت أكثر من شهر بين الميليشيا الشيعية اللبنانية والقوات الإسرائيلية هذا الصيف. وقال الليوتنانت كيرنل غي حازوت قائد الفرقة المشرفة على الحدود الإسرائيلية اللبنانية متحدثا للصحافيين أن الجيش الإسرائيلي يستعد لشن حرب ثانية. وقال متحدثا في بلدة زاريت الإسرائيلية الواقعة بجوار الحدود على مقربة من الموقع الذي خطف فيه حزب الله العسكريين الإسرائيليين الاثنين في 12 يوليو/تموز مما حمل إسرائيل على شن هجومها:
"اننا متفائلون جدا لكن علينا أن نبذل كل ما في وسعنا استعدادا لأسوأ سيناريو ممكن في حال فشل قرار مجلس الأمن 1701 ".
وأضاف مشيرا إلى الأراضي اللبنانية القريبة عبر الحدود إن الجيش الإسرائيلي لن يترك لحزب الله فرصة العودة إلى هذه المواقع. وقال إن اسرائيل ستبذل الآن كل ما في وسعها لمنع حزب الله من الانتشار مجددا على الحدود.
وكتبت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الاثنين أن قيادة أركان الجيش الإسرائيلي تستعد لفرضية أن تشن سوريا وحزب الله حربا على إسرائيل خلال صيف2007 ".
وأوضحت الصحيفة أن هذه الفرضية طرحت خلال مناقشات جرت في الأسابيع الأخيرة داخل قيادة الأركان الإسرائيلية التي تسعى إلى ضمان استعداد الجيش لاحتمال مماثل على صعيد التجهيز والتدريب.
ووضع قرار الأمم المتحدة 1701 في 14 اغسطس /آب حدا للحرب التي استمرت 34 يوما بين اسرائيل وحزب الله في لبنان.
وبعد دخول وقف المعارك حيز التنفيذ اعتبر عدد من المسؤولين الإسرائيليين أن على إسرائيل أن تستعد لنزاع جديد مع حزب الله الذي تتهم إسرائيل إيران وسوريا بتسليحه.
XS
SM
MD
LG