Accessibility links

عمليات عسكرية في العراق تسفر عن مقتل عدد من المسلحين واعتقال آخرين


أعلنت السلطات العراقية أنه قتل خلال عمليات عسكرية في الـ 24 ساعة الماضية 10 مسلحين جنوب بغداد وألقي القبض على عشرات آخرين من المشتبه فيهم في مناطق الفرات الأوسط جنوب بغداد. ولم تعلن السلطات أي تفاصيل أخرى.

وفي كركوك، قال عميد شرطة إن قوة مشتركة من الجيش والشرطة شنت حملة دهم فجر الثلاثاء في عدد من القرى جنوب شرق المدينة أسفرت عن اعتقال 22 مسلحا ومشتبها فيه.
وأضاف أن بينهم عشرة من المطلوبين للقوات العراقية لتورطهم بتنفيذ عمليات إرهابية ضد المدنيين.

من جهة أخرى، ذكرت الشرطة في كركوك أن مسلحين مجهولين قتلوا شرطيا بالقرب من منزله في حين أطلق مسلحون يستقلون سيارة النار على أحد الأشخاص وسط المدينة مما أسفر عن مقتله.

إلى ذلك أعلنت الشرطة مقتل أربعة من المسلحين في تبادل إطلاق نار في منطقتين متفرقتين في مدينة بعقوبة. وقال ضابط في الشرطة رفض الكشف عن اسمه إن ثلاثة مسلحين قتلوا وألقي القبض على ثلاثة آخرين إثر اشتباك مع قوة من الجيش العراقي في حي اليرموك غرب المدينة. وأكد أن المسلحين مرتبطين بتنظيم التوحيد والجهاد الإرهابي.

وفي حادث منفصل، هاجم مسلحون مجهولون دوريات للشرطة وسط بعقوبة مما أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة اثنين من عناصر الشرطة.

وفي الكوت جنوب شرق بغداد، أعلن مسؤول الطب العدلي أن الشرطة انتشلت 14 جثة مجهولة الهوية من نهر دجلة قرب الصويرة جنوب بغداد، اثنتان منها مقطوعة الرأس فيما ظهرت على الباقي آثار تعذيب وطلقات نارية.
XS
SM
MD
LG