Accessibility links

logo-print

عباس يندد بقصف بيت حانون ودعوات فلسطينية لاستئناف العمليات الانتحارية داخل إسرائيل


ندد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم بالقصف الإسرائيلي الذي أودى بحياة 18فلسطينيا في بيت حانون شمال قطاع غزة ووصفه بالمجزرة البشعة والمروعة. ودعا رئيس السلطة الفلسطينية مجلس الأمن الدولي إلى الانعقاد لوقف المجازر ضد الشعب الفلسطيني.

من جهة ثانية، دعا القيادي في حركة حماس نزار ريان عناصر حركة حماس إلى استئناف العمليات الانتحارية في تل أبيب والقدس وحيفا وفي كل مكان ردا على مقتل عشرات المدنيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

وخاطب ريان جموعا من الفلسطينيين الذين تظاهروا في شمال قطاع غزة احتجاجا على ما حصل في بيت حانون اليوم وحثهم على العودة إلى انتهاج طريق العمليات الانتحارية ردا على ما تقوم به إسرائيل.

هذا ودعا متحدث باسم حركة فتح إلى استئناف العمليات الانتحارية داخل إسرائيل ردا على القصف الإسرائيلي الذي أسفر اليوم عن مقتل وإصابة العشرات.

قالت مصادر أمنية فلسطينية إن مسلحين مجهولين فتحوا النيران على مكتب الاتحاد الأوروبي في مدينة غزة اليوم الأربعاء بعد القصف الإسرائيلي لبيت حانون، وأضافت أن شبانا ألقوا أيضا الحجارة على المكتب، إلا انه لم ترد تقارير عن سقوط ضحايا.

هذا وقد قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن إجمالي عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي في شمال قطاع غزة اليوم ارتفع إلى 18 قتيلا على الأقل وإن معظمهم من المدنيين.

من جانبه، نفى الجيش الإسرائيلي هذه الأنباء وقال إنه لا توجد لديه أية أنباء عن إطلاق نار بالمنطقة.
XS
SM
MD
LG