Accessibility links

logo-print

عشرات الضحايا في موجة أعمال العنف التي استؤنفت في العراق بعد انتهاء فترة حظر التجول


أعلنت مصادر أمنية عراقية أن ما لا يقل عن 38 شخصا قتلوا وأصيب العشرات في سلسلة من أعمال عنف شملت الأربعاء شمال شرق بغداد وجنوبها وذلك بعد انتهاء فترة حظر التجول.

ففي المحمودية جنوب بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية العراقية رفض الكشف عن اسمه إن ستة أشخاص قتلوا على الأقل وأصيب 26 آخرون بجروح بانفجار سيارة مفخخة وسط سوق البلدة.

ولقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب 15 آخرون بجراح لدى سقوط قذيفتيْ هاون على أحد الأحياء السكنية في مدينة الصدر ذات الأغلبية الشيعية في بغداد.

وفي محافظة ديالى، قالت مصادر في الشرطة إن 17 شخصا قتلوا في هجمات متفرقة بينهم خمسة في اشتباكات عشائرية وأربعة بانفجار سيارة مفخخة في بلدة المقدادية.

وأكد مصدر في الشرطة رفض أيضا الكشف عن اسمه أن أربعة أشخاص قتلوا بانفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة في حي تجاري وسط بلدة المقدادية شمال شرق بغداد.
وأضاف أن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب اثنان آخران في معارك اندلعت بين عشيرتين من العرب السنة إثر اغتيال ضابط في الجيش العراقي السابق.

إلى ذلك، لقي أربعة أشخاص مصرعهم في حوادث اغتيال متفرقة في بعقوبة كما قتل أربعة آخرون خارجها، وفقا للشرطة.
ويسود العنف محافظة ديالى وكبرى مدنها بعقوبة، بحيث تعتبر عراقا مصغرا نظرا لما تضمه من خليط طائفي وقومي متعدد المشارب.

وفي حي العامل جنوب غرب بغداد، قال مصدر في الشرطة إن ثلاثة اشخاص قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار سيارة مفخخة في شارع السابع من نيسان بعد ظهر اليوم.

وفي منطقة الكاظمية شمال بغداد، قتل شخصان وأصيب ثمانية آخرون بسقوط قذيفتين في ساحة الجوادين صباح اليوم بحسب مصدر في وزارة الداخلية.

وفي منطقة زيونة شرق بغداد، قال أحد عناصر مغاوير الداخلية إن نديا قتل وأصيب أربعة آخرون عندما فجر انتحاري يستقل سيارة مفخخة في نقطة للتفتيش بالقرب من جسر القناة.

وقال مصدر في الشرطة إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب خمسة آخرون بسقوط قذيفة هاون قرب وزارة الصحة في منطقة باب المعظم كما أن شخصا قتل وأصيب ستة آخرون بانفجار سيارة مفخخة بالقرب من مسجد النداء في حي القاهرة شمال بغداد.

وأضاف أن شخصا قتل وأصيب ثمانية آخرون بسقوط قذيفتي هاون في شارع الجمهمورية في سوق الشورجة وسط بغداد.

وأسفر انفجار سيارة مفخخة استهدفت مغاوير الشرطة عن إصابة أربعة منهم بجروح، كما أصيب أيضا أربعة من المارة بسقوط قذيفة هاون في حي القاهرة.

وقد سمع دوي سلسلة من الانفجارات بين التاسعة والعاشرة صباح الأربعاء في العاصمة العراقية.

وفي تكريت أعلن مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين مقتل اثنين من ضباط الشرطة.

وفي الاسكندرية جنوب بغداد، أعلن مصدر أمني انفجار عبوة ناسفة في أحد منازل الحي العسكري صباح الأربعاء مما أدى إلى مقتل صاحب المنزل وابنه 13 عاما.
XS
SM
MD
LG