Accessibility links

مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأميركية يصرح بأن إيران تشكل خطرا على واشنطن وحلفائها


اعتبر بيتر رودمان مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون الدفاع الدولي الأربعاء أن إيران تشكل خطرا كبيرا على واشنطن وعلى حلفائها العرب واستدرك قائلا أنها الخطر الأكبر الذي يواجه الجميع.

وقال على هامش انعقاد اجتماعات اللجنة الأميركية-الأردنية العسكرية السنوية المشتركة إنه ثمة وجهة نظر متقاربة مع الأردن حول الخطر الاقليمي حيث تظهر ايران بشكل كبير في الصورة.
وأوضح أن دول الخليج العربية قلقة جدا من الخطر الإيراني.

وقال رودمان الذي يغادر عمان الخميس متوجها إلى بيروت إن النزاع في لبنان هذا الصيف بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من قبل إيران ساعد في توضيح هذه الصورة.
وأضاف أن وزارة الدفاع ستعمل على أن تشارك في مساعدة القوات المسلحة اللبنانية كي تسيطر على كامل البلاد.

وكان رودمان التقى والوفد المرافق له في عمان بقائد القوة الجوية الأمير فيصل بن الحسين شقيق العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن خالد جميل الصرايرة.

وقال رودمان إن الغاية من مباحثاتنا هو بحث السبل الكفيلة لدعم القوات المسلحة الأردنية، وإيجاد خطط لتحديث القوات الأردنية وقدراتها في الدفاع عن نفسها. وأوضح أن الأردن يعيش في منطقة صعبة وتحاول الولايات المتحدة دائما أن تكون داعمة لاحتياجات الأردن.

ويحصل الأردن على 200 مليون دولار سنويا كمساعدات عسكرية من الولايات المتحدة. وعملت الولايات وبريطانيا وفرنسا خلال السنوات الماضية على دعم القوات المسلحة الأردنية.
XS
SM
MD
LG