Accessibility links

عباس يندد بالقصف الإسرائيلي على بلدة بيت حانون ويعلنها منطقة منكوبة


ندد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالقصف الإسرائيلي لبلدة بيت حانون الأربعاء الذي أسفر عما وصفه بمجزرة رهيبة وبشعة ومروعة بحق النساء والأطفال والشيوخ.
وقال في مؤتمر صحافي في غزة إن هذا اليوم يوم تسود في تاريخ ممارسات إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني وأنه يذكر بالمجازر التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية ضد ذلك الشعب.
وأعلن عباس أن بيت حانون منطقة منكوبة.
وأدان عباس أيضا الصمت الدولي إزاء هذه الأعمال، وطالب المجتمع الدولي والمجتمع العربي بوضع حد لهذه العربدة الإسرائيلية، على حد تعبيره.
واتهم عباس إسرائيل باتخاذ الصواريخ التي تطلقها بعض الفصائل الفلسطينية المسلحة عليها ذريعة لتبرير الاعتداءات على الفلسطينيين.
من جهته، دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية مجلس الأمن الدولي إلى عقد اجتماع عاجل لوقف المجازر ضد الشعب الفلسطيني.
وفي دمشق، حمل خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسرائيل والولايات المتحدة مسؤولية هذه المجزرة البشعة، وأكد أن المقاومة هي الرد الحقيقي والأكثر تأثيرا، ودعا كل فصائل المقاومة إلى تفعيل برامجها للمقاومة رغم صعوبة الوضع الميداني.
وطالب مشعل بتشكيل محكمة جرائم حرب دولية لتقديم قادة إسرائيل إليها كمجرمي حرب على حد تعبيره.
قال مشعل إن القصف الإسرائيلي الذي أسفر عن مقتل مدنيين في بيت حانون لم يكن قصفا عشوائيا، ولكنه كان عملا عدوانيا استهدف المدنيين.
وهدد مشعل برد عنيف على الهجوم الإسرائيلي.
أكد أحمد مبارك الخالدي وزير العدل الفلسطيني ضرورة أن يعيد المجتمع الدولي النظر في اعترافه بإسرائيل، واصفا إياها بأنها الدولة الوحيدة التي تخرق مواثيق الأمم المتحدة.
وقال الخالدي في حديث لـ"راديو سوا" إن عدم وضع إسرائيل عند حدها هو أمر في غاية الخطورة.
XS
SM
MD
LG