Accessibility links

logo-print

مصادر ديبلوماسية تؤكد انعقاد مجلس الأمن اليوم لمناقشة الأحداث الدامية في قطاع غزة


من المقرر أن يجتمع مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس في جلسة علنية لمناقشة الهجمات الإسرائيلية على غزة التي أدت إلى مقتل حوالي 20 فلسطينيا معظمهم من النساء والأطفال.
وتم إعلان الاجتماع فيما كانت قطر توزع مشروع قرار يدين ما وصفته بمجزرة قتل الفلسطينيين التي أقدمت عليها إسرائيل في بيت حانون في شمال قطاع غزة.
يدعو مشروع القرار إلى وقف فوري لإطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وإلى إرسال قوة مراقبة من الأمم المتحدة للإشراف على التقيد بالهدنة وإلى تشكيل لجنة تحقيق في مجزرة بيت حانون.
هذا وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان عن قلقه العميق من الخسائر البشرية الناجمة عن العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.
وقال عنان في لقاء صحافي إنه تحدث هاتفيا في الأيام الأخيرة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت، وطلب إليه اتخاذ أقصى درجات ضبط النفس في غزة، كما طلب عنان من الرئيس الفلسطيني محمود عباس السعي إلى وقف إطلاق صواريخ الكاتيوشا على إسرائيل.
وكان المندوب الفلسطيني في الأمم المتحدة رياض منصور قد أعلن أنه سلم الأمين العام للأمم المتحدة رسالة من رئيس السلطة الفلسطينية واتصل بمندوب قطر وعدد من الدول الأخرى لطلب انعقاد اجتماع للمجلس.
XS
SM
MD
LG