Accessibility links

الديمقراطيون يرحبون باستقالة رامسفيلد ويتعهدون بإطلاق سياسة جديدة في العراق


أشاد الديمقراطيون باستقالة وزير الدفاع الأميركي دونالد رامسفيلد وقالت النائبة نانسي بيلوسي، المرشحة لتولي رئاسة مجلس النواب، إن هذه الاستقالة ستتيح المجال لانطلاقة جديدة. "إنني أرحب بهذا التغيير، واعتقد أنه سيؤمن لنا نقطة انطلاق جديدة لإيجاد حل للملف العراقي عوضا عن المراوحة في مكاننا".
وأضافت بيلوسي: لطالما طالبت والسيناتور ريد بإجراء تغيير في القيادة السياسية في البنتاغون، وكنا قد وجهّنا رسالة خطية مؤخرا إلى الرئيس بوش موقعة من أعضاء كثيرين في لجان الأمن القومي والدفاع، في هذا الشأن".

وتعليقا على استقالة رامسفيلد، قال السيناتور الديمقراطي هاري ريد: "إذا لم تحقق الانتخابات أي نتيجة سوى هذه النتيجة، فإن هذه الليلة ليلة جيدة".

وكان النائب الديمقراطي عن ولاية ميزوري آيك سكلتون، الذي يُتوقع أن يتولى رئاسة لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب، قد تعهّد بإعادة النظر في سياسة الولايات المتحدة في العراق وتركيز الجهود على تحسين الإشراف على وزارة الدفاع.

وقال سكلتون إن العراق يتجه نحو حالة من الفوضى ولا يبدو أن هناك أي ضوء في نهاية النفق بالنسبة للمساعي الأميركية، ورأى أن الانتخابات منحت الديمقراطيين تفويضا واضحا للقيام بمراجعة شاملة للسياسة الحالية في العراق وتحديد الخيارات للمستقبل.
XS
SM
MD
LG