Accessibility links

logo-print

بوش: نتائج انتخابات التجديد النصفي لن تؤثر على التزامي بحماية أمن الأميركيين


أكد الرئيس بوش في سياق تعليقه على نتيجة انتخابات التجديد النصفية للكونغرس أن فوز الحزب الديمقراطي سينعكس على عدد كبير من الأمور في واشنطن، إلا أنه لن يؤثر على تعهده بحماية الأميركيين من أي اعتداء محتمل، وقال:

"إن الانتخابات غيرت الكثير من الأمور في واشنطن، إلا أنها لم ولن تغير من طابع مسؤوليتي الأساسية وهي حماية الأميركيين من أي اعتداء. وبوصفي قائدا أعلى، يتعيّن علي أن أتحمل هذه المسؤولية بجدية."

وأقر الرئيس بوش بأن الأميركيين أعربوا عن عدم رضاهم عن السياسة المتبعة في العراق من خلال صناديق الاقتراع. لكنه شدد على أنهم لن يقبلوا بالهزيمة هناك.

"إني على يقين بأن هناك الكثير من التساؤلات حول انعكاس نتائج الانتخابات على المعركة التي نخوضها في العراق. أقر بأن العديد من الأميركيين صوتوا الليلية الماضية ليسجلوا استياءهم لعدم إحراز تقدم أكبر هناك. إلا أني أؤمن بأن الكثير من الأميركيين والزعماء في واشنطن أيضا يفهمون أننا لا يمكن أن نقبل الهزيمة. في الأيام المقبلة، سألتقي أنا وأعضاء من فريقي لشؤون الأمن القومي مع قياديين في الحزبيْن لاطلاعهم على آخر المستجدات وللاستماع إلى وجهات نظرهم لكي نحرز تقدما في هذا الملف."
XS
SM
MD
LG