Accessibility links

logo-print

نيويورك تايمز تدعو إلى إحداث تغيير رئيسي في السياسية الأميركية في العراق


أعربت صحيفة نيويورك تايمز عن ارتياحها لإستقالة دونالد رامسفيلد من منصبه كوزير للدفاع، وقالت إن الجميع يرغب في أن تكون تلك الخطوة بداية لحقبة جديدة.
إلا أن الصحيفة أشارت في افتتاحيتها إلى أن المثير للقلق هو أن الرئيس بوش جدد التأكيد على أنه هو والشعب الأميركي لن يقبلوا بالإنسحاب من العراق قبل تحقيق النصر. وقالت إن كان بوش لا يزال يعتقد أن الوجود العسكري الأميركي في العراق سيسفر عن أي نجاح، فإن نتائج الإنتخابات النصفية للكونغرس واستقالة رامسفيلد من منصبه لم يكن لهما أدنى تأثير على الرئيس.
وذكرت نيويورك تايمز أن التحدي الذي يواجه روبرت غيتس المرشح لتولي منصب وزير الدفاع، هو أن يوضح للرئيس ما وصفته الصحيفة بحقيقة الوضع المأساوي في العراق، وكيف أنه يجب أن تدار الحرب بناءا على الواقع وليس على الأيديولوجيات.
ونبهت إلى أن من أهم مهام خليفة رامسفيلد هو أن يقوم بفتح قنوات اتصال بين مسؤولي الإستخبارات والمسؤولين العسكريين على الأرض، وأن يقوم بوضع استراتيجية جديدة في العراق بناءا على توصيات الخبراء.
وخلصت الصحيفة إلى القول إنه ينبغي أن يعقب استقالة رامسفليد إحداث تغيير رئيسي في السياسة المتبعة في العراق، حتى تغادر القوات الأميركية دون أن تخلف كارثة هناك.
XS
SM
MD
LG