Accessibility links

بيكيت تنفي انتهاج بريطانيا سياسات مناهضة للإسلام


قالت وزيرة الخارجية البريطانية مارغريت بيكيت في ندوة حول الإرهاب في لندن إن بريطانيا لا تنتهج سياسات مناهضة للإسلام، كما دعت المسلمين البريطانيين إلى التصدي للتطرف الإسلامي والمشاركة في مكافحته.
وأكدت بيكيت أن الرأي القائل إن حكومة توني بلير تتبنى أجندة معادية للمسلمين سواء داخل البلاد أو خارجها هو رأي سخيف وغير منطقي.
وقالت بيكيت إنها تتحدى كل الرافضين للعنف أن يقفوا ويعلنوا مشاركتهم في مكافحة التطرف.
وأضافت بيكيت أن هذه ليست معركة بين الحضارات.
وأكدت أن تهديد الإرهاب الإسلامي العالمي لا يزال جديا ويتزايد، مضيفة أن بريطانيا أحبطت عددا من المخططات الإرهابية ضد أهداف بريطانية خلال العام الماضي.
وأقرت بيكيت أن غزو العراق الذي شاركت فيه بريطانيا مع الولايات المتحدة في عام 2003 أقلق بعض المسلمين.
ودعت بيكيت المسلمين البريطانيين الذين يسافرون على بلدان ذات أغلبية إسلامية إلى التصرف كسفراء أقوياء لبريطانيا، والتعبير عن دعمهم للاعتدال.
من ناحية أخرى، قالت وزيرة الخارجية البريطانية مارغريت بيكيت إنها لا تتوقع أي تغيير كبير في السياسة الأميركية في العراق في أعقاب فوز الديموقراطيين في الانتخابات التشريعية، وإنما إعادة تقييم لتلك السياسة.
وأضافت في ندوة حول الإرهاب في لندن الخميس أن من المرجح أن يكون لتقرير اللجنة الخاصة بالعراق برئاسة وزير الخارجية الأميركية السابق جيمس بيكر تأثير على إستراتيجية التحالف الأميركي البريطاني في العراق.
XS
SM
MD
LG