Accessibility links

logo-print

موقع غوغل يفيد الأطباء في تشخيص الأمراض


أصبح موقع غوغل على شبكة الإنترنت محرك البحث الأول لكثير من مستخدمي الإنترنت الذين يبحثون عن المعلومة وأضحت غوغل واحدة من أهم الشركات البارزة في مجال تقنية المعلومات موفرة الخدمة تلو الأخرى لتفي بإحتياجات مختلف التخصصات، لكن الجديد هو أنه أصبح في مقدور الأطباء اللجوء إلى شبكة الانترنت بحثا عن المعلومات الطبية.


فقد قال باحثون استراليون الجمعة ان البحث في شبكة المعلومات العالمية باستخدام محركات بحث مثل غوغل قد يساعد الأطباء أيضا في تشخيص الحالات الطبية المعقدة.


وقال هانجوي تانج من مستشفى الاميرة الكسندرا في برزبين في أستراليا أن الدراسة تفيد في الحالات الصعبة التي يكون من المفيد غالبا اللجوء الي غوغل لتشخيصها.


ولاختبار مدى جودة غوغل اختار تانج وزملاؤه ثلاثة من خمسة مصطلحات بحث لـ 26 حالة مرضية يصعب تشخيصها ذكروها في دورية طبية وقاموا بالبحث عنها في محرك البحث غوغل.


وبعد تسجيل الاجابات الأعلى تصنيفا والتي تشابهت أعراضها مع أعراض المرض ومقارنتها بالتشخيص الصحيح وجدوا ان البحث في غوغل جاء باجابة صحيحة بالنسبة لـ 15 حالة أي ما يعادل 58 في المئة من إجمالي الحالات.


وقال تانج في الدراسة التي نشرت في موقع الدورية الطبية البريطانية على الانترنت إن محركات البحث على الانترنت مثل غوغل ستصبح أحدث أدوات العلاج الطبي للاطباء في فترة التمرين لكنه ينبغي استخدامها بكفاءة.

XS
SM
MD
LG