Accessibility links

تأجيل التصويت على مشروع قرار يدين العمليات الإسرائيلية على قطاع غزة



قرر مجلس الأمن الدولي تأجيل التصويت لمدة أربع وعشرين ساعة على مشروع قرار يدين العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة كما يدين إطلاق الصواريخ الفلسطينية على إسرائيل.
وقال ديبلوماسيون في مقر الأمم المتحدة إن المجلس اتخذ هذا القرار اثر مشاورات الجمعة حول مشروع القرار الذي عرضته قطر الدولة العربية الوحيدة في مجلس الأمن.
وأضاف الديبلوماسيون أن تعديلات كبيرة أدخلت على مشروع القرار لتحسين فرص موافقة الدول الغربية عليه وان كانت هناك فرصة لاصطدامه بالفيتو الأميركي عند التصويت عليه اليوم السبت.

وأوضح مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة أن المطالب العربية في مشروع القرار الذي تمّ تقديمه إلى مجلس الأمن بشأن مجزرة بيت حانون تتلخص بإرسال بعثة مراقبة تابعة للأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار وتشكيل لجنة للتحقيق بالمجزرة.

هذا وقد طالبت دولة الإمارات العربية المتحدة مجلس الأمن الدولي واللجنة الرباعية بالتحرك لفتح تحقيق حول العملية التي شنتها القوات الإسرائيلية في بيت حانون بقطاع غزة.
وفي إيران، ندد الزعيم الروحي الإيراني علي خامينئي بصمت الغرب عقب الهجوم الإسرائيلي على بيت حانون الذي أدى إلى سقوط 19 قتيلا بين أطفال ونساء.
ونقلت الإذاعة الإيرانية عن خامينئي قوله إن صمت الغرب إزاء هذه الوحشية الكبيرة يظهر أن أرواح الرجال والنساء والأطفال الفلسطينيين قليلة القيمة لدى الذين يقولون إنهم يناصرون حقوق الإنسان.
وأضاف أن إسرائيل التي فقدت هيبتها العسكرية في الحرب على لبنان تبحث الآن عن الانتقام من الفلسطينيين الأبرياء على حد تعبيره.
وقال إن ما وصفه بالجرائم اليومية التي ترتكبها إسرائيل تظهر أن التفاوض معها لا جدوى منه.
XS
SM
MD
LG