Accessibility links

هنية مستعد للتخلي عن رئاسة الحكومة مقابل رفع الحصار عن قطاع غزة


وصف رئيس الوزراء الفلسطيني محادثاته مع رئيس السلطة محمود عباس في غزة بأنها ناجحة، وقال إنها سلطت الضوء على قضايا الخلاف وتمكنت من إيجاد لغة مشتركة بشأن تلك القضايا.
وأبدى هنية خلال مؤتمر صحافي عقده في مسجد فلسطين في غزة استعداده للتخلي عن رئاسة الوزارة لقاء رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.
وأكد هنية استمرار الحوار بين حركتي حماس وفتح وباقي الفصائل الأسبوع المقبل لوضع الترتيبات اللازمة لتشكيل الحكومة الجديدة."
هذا وتوقع مسؤولون فلسطينيون إعلان اسم رئيس الوزراء خلال أيام، كما أكدوا أنه تم تشكيل لجنة رباعية للاتفاق على اسم رئيس الوزراء الجديد.
على صعيد آخر، دعا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مجلس الأمن الدولي إلى توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني.وجاءت هذه الدعوة خلال اجتماع للمجلس الثوري لحركة فتح في رام الله الجمعة ضمن دورته 31 التي أطلق عليها اسم دورة شهداء بيت حانون، في إشارة إلى القتلى التسعة عشر الذين سقطوا في قصف إسرائيلي للبلدة يوم الأربعاء الماضي.وجاء في بيان صادر عن المجلس أن من المقرر أن تستمر الدورة ثلاثة أيام يناقش المجلس خلالها الأوضاع الداخلية لحركة فتح والتطورات على الساحة الفلسطينية وتشكيل حكومة وحدة وطنية والهجمات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.
XS
SM
MD
LG