Accessibility links

logo-print

الطالباني يؤكد عدم وجود خطط لدى الديموقراطيين لسحب القوات الأميركية من العراق سريعا


قال الرئيس العراقي جلال الطالباني إن زعماء الحزب الديموقراطي في الكونغرس الأميركي أكدوا له أنه ليس لديهم أي خطط لسحب القوات الأميركية من العراق سريعا.
وأوضح الطالباني في تصريح له في بغداد الجمعة أن الديموقراطيين يدعمون فكرة نقل القوات الأميركية إلى قواعد في العراق، في الوقت الذي تبدأ فيه القوات العراقية بتسلم زمام الأمور الأمنية في المدن وحولها.
وأكد الطالباني أن الديموقراطيين الذين فازوا بأغلبية مقاعد مجلسي النواب والشيوخ يريدون نجاح حكومة العراق الديموقراطية المنتخبة، لافتا إلى أن أحد القادة الديموقراطيين قال له بالحرف الواحد إن سحب القوات الأميركية المبكر من العراق سيكون بمثابة كارثة على الولايات المتحدة والعالم.
على الصعيد الأمني، أعلن الجيش الأميركي الجمعة مقتل خمسة من جنوده في بغداد ومحافظة الأنبار أمس الخميس، أربعة منهم قتلوا في اشتباكات فيما قتل الخامس في حادث لا علاقة له بالقتال، وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف الجنود الأميركيين في العراق في الأيام العشرة الأولى من هذا الشهر إلى 24.فقد أفاد بيان عسكري أميركي بأن جنديين من كتيبة الشرطة العسكرية قتلا وأصيب آخر في انفجار عبوة ناسفة استهدفت آليتهم في غرب بغداد الخميس. وأفاد بيان آخر بمقتل جندي من مشاة البحرية في اشتباكات مع متمردين في مدينة الفلوجة الخميس.
وفي وقت لاحق أعلن الجيش مقتل جندي من اللواء اللوجستي في انفجار عبوة ناسفة بشاحنته قرب مدينة حديثة في محافظة الأنبار الخميس.
XS
SM
MD
LG