Accessibility links

وزير الإعلام السوري يعلن أن الحل الأمثل لمشاكل الفلسطينيين هو في عودتهم إلى ديارهم


أعلن وزير الإعلام السوري محسن بلال السبت أن نزوح مئات آلاف الفلسطينيين والعراقيين واللبنانيين إلى سوريا إنما حدث نتيجة للسياسة الأميركية في كل من فلسطين والعراق ولبنان.

ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا أن الوزير السوري التقى السبت بانوس موميس المدير العام لشؤون اللاجئين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا المقيم في دمشق وشدد على أن الحل الأمثل لمشاكل الفلسطينيين هو في عودتهم إلى ديارهم بموجب قرار الأمم المتحدة رقم 194 الذي يؤكد حقهم في العودة إلى ديارهم.

وأضاف بلال أن سوريا استضافت خلال الصيف الماضي مئات الآلاف من اللبنانيين إثر العدوان الإسرائيلي على لبنان، وتستضيف العراقيين الذين هجرتهم الأوضاع المتردية في العراق، إضافة إلى الفلسطينيين في سوريا، وذلك نتيجة للسياسة الأميركية في كل من فلسطين والعراق ولبنان.

من جهته اعتبر المسؤول الدولي أن القرار 194 هو قرار أساسي ومهم جدا وأن من حق الفلسطينيين العودة إلى ديارهم شأنهم في ذلك شأن أي لاجئ في العودة إلى دياره.

وأضاف موميس حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السورية أن سياسة الباب المفتوح التي تنتهجها سوريا تجاه اللاجئين هي موضع تقدير وكالة الاونروا.
XS
SM
MD
LG