Accessibility links

إسرائيل مرتاحة والفلسطينيون يدينون استخدام حق النقض ضد مشروع قرار في مجلس الأمن


أعرب المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية السبت أن حكومته تشعر بالارتياح الشديد لاستخدام واشنطن حق النقض الفيتو ضد مشروع قرار قدمته قطر يدين إسرائيل بسبب مقتل فيها 19 فلسطينيا من بينهم 13 طفلا وامرأة في بيت حانون.
وقال المتحدث آفي بازنير إن الفيتو الأميركي مرض للغاية.

هذا وقد استنكرت الرئاسة الفلسطينية السبت استخدام الولايات المتحدة حق النقض الفيتو ضد مشروع القرار العربي في المجلس الذي يدين إسرائيل بسبب هجومها على بيت حانون.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن الرئاسة الفلسطينية تدين هذا القرار الذي يشجع إسرائيل على مواصلة عدوانها على الشعب الفلسطيني.

وكان جون بولتون مندوب الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي استخدم حق النقض الفيتو لعرقلة إقرار مشروع القرار العربي فيما امتنعت أربع دول أخرى منها بريطانيا عن التصويت.

وقال بولتون في كلمته أمام مجلس الأمن إن صيغة مشروع القرار ليست متوازنة، وإن لإسرائيل الحق في وقف إطلاق الصواريخ عليها من شمالي قطاع غزة وأضاف:
"شعرنا بالانزعاج من صيغة مشروع القرار التي كانت في كثير من المواضع منحازة ضد إسرائيل وبدوافع سياسية، مثل هذه الصيغة لن تسفر عن تقدم في عملية السلام. لأن مشروع القرار غير متوازن."
XS
SM
MD
LG