Accessibility links

logo-print

مقتل 35 شخصا إثر تفجير انتحاري عند مركز للتطوع في الشرطة في بغداد


قتل 35 شخصا عند مركز للتطوع في الشرطة في بغداد يوم الأحد وأصيب 58 شخصا بعد أن فجر الانتحاري نفسه لدى اقتحامه لمركز التطوع.
وكانت مصادر وزارة الداخلية العراقية قد أعلنت في وقت سابق أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا استطاع الدخول إلى مركز تطوع تابع لوزارة الداخلية عند ساحة النسور غرب بغداد وتفجير نفسه وسط تجمع لأشخاص قدموا للتطوع.وفي مدينة البصرة، انفجرت عبوة ناسفة على دورية عسكرية بريطانية بالقرب من أكاديمية الشرطة، كما تعرضت محطة قطارات المحافظة إلى سقوط صاروخ مجهول المصدر.
من ناحية أخرى، تسبب هجوم نفذه مسلحون على شاحنتين شمال الناصرية في قتل أربعة أشخاص فيما تمكنت شرطة قضاء سوق الشيوخ من قتل احد المطلوبين بعد مصادمات عنيفة.
وفي البصرة، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الأحد أن أربعة جنود بريطانيين قتلوا فيما أصيب ثلاثة آخرون بجروح خطرة إثر هجوم في جنوب العراق.
وقال متحدث باسم الوزارة في بيان إن القتلى والمصابين كانوا على متن سفينة دورية تابعة للقوات المتعددة الجنسيات في شط العرب قبالة مدينة البصرة عندما حدث الهجوم.
من ناحية أخرى، أعلن الجيش الأميركي وفاة ثلاثة من جنوده أمس السبت متأثرين بجروح أصيبوا بها جراء عمل معاد في محافظة الأنبار.
XS
SM
MD
LG