Accessibility links

logo-print

بريطانيا تحتج لدي إسرائيل على خسائر ألحقتها بمقبرة الكومنولث في غزة


ذكرت صحيفة "الدايلي تليغراف" اليوم الاثنين أن السفارة البريطانية في تل أبيب قدمت احتجاجا رسميا لدى القوات الإسرائيلية على إلحاقها خسائر فادحة في المقبرة التي دفن فيها عسكريو الكومنولث في غزة الذين قتلوا خلال الحرب العالمية الأولى في المعارك ضد قوات الإمبراطورية العثمانية.
ووجه مسؤولون بريطانيون قبل أربعة أشهر رسالة بعد أن علموا بان جرافة إسرائيلية دمرت ستة قبور واحد جدران المقبرة خلال عملية قام بها الجيش الإسرائيلي انتقاما لأسر الجندي جلعاد شليط.
وأوضحت الصحيفة البريطانية أن خسائر أخرى قد ألحقت بالمقبرة الأسبوع الماضي جراء قصف مروحية إسرائيلية خلال الهجوم الذي شنته على بلدة بيت حانون.
واعتبر ديبلوماسي بريطاني في تل أبيب أن عدم الحصول على جواب رسمي من الحكومة الإسرائيلية أمر يدعو إلى السخط.
ومن ناحيته، قال اندي فريتويل المسؤول عن لجنة قبور الكومنولث، انه يأمل في أن يعير الإسرائيليون المزيد من الانتباه لما يقومون به.
ودفن حوالي أربعة آلاف عسكري من قوات الكومنولث في مقبرة غزة التي شيدت في العام 1920. وفي العام 2004، أقدم فلسطينيون على تخريب عدد من القبور احتجاجا على التجاوزات التي تعرض لها سجناء عراقيون في سجن أبو غريب بالقرب من بغداد من قبل جنود أميركيين.
وفي القدس، أعلن قائد أركان الجيش الإسرائيلي دان حالوتس أن الجنرال غال هيرش قائد القوات الإسرائيلية في الجليل قدم استقالته إلى رئاسة أركان الجيش وتم قبولها.
XS
SM
MD
LG