Accessibility links

logo-print

ألمانيا توسع برنامجها الخاص بتدريب حرس الحدود العراقي


ذكر متحدث باسم الحكومة الألمانية الاثنين أن بلاده قد توسع برنامج تدريب حرس الحدود العراقي، لكنه لم يعط أي إشارة بشأن بحث مسألة إرسال قوات إلى العراق.
وكان الرئيس الألماني هورست كولر قد صرح في وقت سابق بأنه يتعين على ألمانيا وأوروبا القيام بالمزيد من أجل المساعدة في تصحيح الوضع الذي قال انه أصبح كارثيا.
ونقلت صحيفة برلينر زايتونج الألمانية عن توماس شتيج المتحدث باسم الحكومة الألمانية قوله بأن بلاده مستعدة أيضا للقيام بالمزيد لتوسيع برنامج تدريب حرس الحدود.
وقدمت ألمانيا المساعدة للعراق من خلال إسقاط بعض ديونه وتدريب مسؤولي الجيش والشرطة العراقيين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال شتيج إنه يتعين على الحكومة العراقية أن تطلب رسميا المزيد من المساعدة من ألمانيا، مشيرا إلي أن الحصول على المزيد من المساعدات يتطلب تحسن الوضع الأمني.
ولم يعط شتيج أي إشارة إلى استعداد ألمانيا لإرسال قوات لمساعدة الولايات المتحدة وحلفائها في مواجهة العنف بالعراق الذي لا توجد دلائل على تراجعه.
وكانت معارضة المستشار الألماني جيرهارد شرودر لغزو العراق مفتاحا أساسيا في إعادة انتخابه عام 2002 كما أن خليفته انجيلا ميركل استبعدت إرسال قوات إلى العراق.
XS
SM
MD
LG