Accessibility links

الأهلي يهزم الصفاقسي ويفوز بدوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه


أحرز الأهلي المصري لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم السبت للمرة الخامسة بعد فوزه على الصفاقسي التونسي بهدف مقابل لا شيء في إياب الدور النهائي الذي أقيم السبت في تونس بعدما كان الفريقان قد تعادلا بهدف لكل منهما في مباراة الذهاب التي جرت في القاهرة.

وبهذا الفوز عادل الأهلي الرقم القياسي في عدد الألقاب المسجل باسم مواطنه الزمالك. وسجل نجم الأهلي اللاعب محمد ابو تريكة هدف المباراة الوحيد في الوقت بدل الضائع بتسديدة يسارية رائعة من حافة منطقة الجزاء.

وكان الأهلي توج بطلا للمسابقة أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 وسيكرر بالتالي مشاركته في بطولة العالم للأندية المقررة في اليابان كانون الأول/ديسمبر المقبل نهاية العام الحالي حيث سيلتقي بطل القارة السمراء مع اوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور ربع النهائي. وكرر الأهلي سيناريو العام الماضي عندما تفوق على النجم الساحلي في الدور النهائي أيضا.

في المقابل فشل النادي الأفريقي في أن يتوج بطلا للمسابقة للمرة الأولى ليصبح بالتالي ثالث ناد تونسي ينال هذا الشرف بعد الأفريقي والترجي عامي 1991 و1994 على التوالي، لكنه يملك لقبا أفريقيا في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي عام 1998.

XS
SM
MD
LG