Accessibility links

logo-print

برشلونة يهزم ريال سرقسطة ويستعيد صدارة الدوري الإسباني


تمكن فريق برشلونة حامل اللقب من استعادة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم عقب فوزه الأحد على ضيفه ريال سرقسطة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

ورفع برشلونة رصيده إلى 23 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام اشبيلية الذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه راسينغ سانتاندر ، فيما تراجع ريال سرقسطة إلى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 19 نقطة.

في المباراة الأولى، حول برشلونة تخلفه أمام ريال سرقسطة صفر-1 إلى فوز صعب 3-1 بفضل صانع ألعابه الدولي البرازيلي رونالدينيو الذي سجل هدفين وصنع الثالث. وبكر سرقسطة بالتسجيل عبر مهاجمه الأرجنتيني غابريال ميليتو في الدقيقة 17 اثر متابعته كرة من ركلة ركنية بيسراه من مسافة قريبة داخل مرمى الحارس فيكتور فالديز.

ونزل برشلونة بكل ثقله بحثا عن التعادل وكاد يدفع الثمن غاليا لان سرقسطة كاد يضيف هدفين من هجمتين مرتدتين قبل أن ينجح رونالدينيو في إدراك التعادل بضربة رأسية اثر ركلة ركنية.

وتعرض مهاجم برشلونة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى إصابة في قدمه وترك مكانه للفرنسي لودوفيك جيولي. ويبدو أن ميسي تعرض إلى كسر وهو سيخضع لفحوصات بالأشعة للتأكد من الإصابة. وتابع برشلونة أفضليته في الشوط الثاني وتلقت صفوفه ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه البرازيلي موتا في الدقيقة 72 قبل أن يتساوى الفريقان على أرضية الملعب بطرد لاعب سرقسطة ميليتو بعد 4 دقائق.

وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 86 لتسجيل هدف التقدم عبر رونالدينيو من ركلة حرة مباشرة سددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس سانشيز سيزار رافعا رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم ولحق بالمالي فريديريك كانوتيه والأرجنتيني دييغو ميليتو إلى صدارة لائحة الهدافين.

وصنع رونالدينيو الهدف الثالث عندما انبرى لركلة حرة ارتطمت بالعارضة وتهيأت أمام الأرجنتيني خافير سافيولا الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

وفي المباراة الثانية، فشل اشبيلية في الحفاظ على الصدارة بسقوطه في فخ التعادل أمام راسينغ سانتاندر. وهو التعادل الأول لاشبيلية الذي حقق 7 انتصارات وخسر مرتين. وتألق المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي وقاد فريقه ريال مدريد إلى فوز ثمين على مضيفه اوساسونا بنتيجة 4-1 بتسجيله الأهداف الأربعة لفريقه.

وكان فان نيستلروي سجل ثلاثية في مرمى ليفانتي (4-1) في المرحلة الثانية، فرفع رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم ولحق بمتصدري لائحة الترتيب. وكان اوساسونا صاحب الافضلية في الدقائق العشر الاولى وبحث بشكل جدي عن افتتاح التسجيل لكن دون نتيجة بل ان فوجىء بهدف مبكر للضيوف عبر فان نيستلروي الذي استغل كرة مرتدة من الحارس ريكاردو اثر تسديدة قوية للبرازيلي روبينيو فتابعها بيسراه في الزاوية اليمنى للمرمى في الدقيقة 12.

وحاول اوساسونا تدارك الموقف لكن فان نيستلروي عمق جراحه بهدف ثان من داخل المنطقة اثر كرة مرتدة من الحارس بعد تسديدة لروبينيو في الدقيقة 27.

وتابع فان نيستلروي تألقه وأضاف الهدف الثالث لريال مدريد عندما انفرد بالحارس ريكاردو وسدد الكرة بيسراه في الزاوية اليسرى للمرمى في الدقيقة 43.

ونزل اوساسونا بكل ثقله في الشوط الثاني بحثا عن تقليص الفارق واستغل تراجع أداء ريال مدريد ونجح في تسجيل هدف الشرف عبر فالدو بضربة رأسية اثر ركلة ركنية لعبها فرانشيسكو بونال في الدقيقة 64.

وعاد فان نيستلروي ليختم المهرجان بهدف رابع عندما تلقى كرة بينية من البرازيلي ايمرسون فسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ريكاردو في الدقيقة 84.

وعوض ريال مدريد خسارته امام سلتا فيغو 1-2 في مدريد في المرحلة الماضية وصعد إلى المركز الثالث برصيد 20 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 23 نقطة

2- اشبيلية 22

3 - ريال مدريد 20

4- سرقسطة 19

5- خيتافي 19

XS
SM
MD
LG