Accessibility links

logo-print

أعمال عنف متفرقة في العراق توقع قتلى وجرحى بين المدنيين واعتقال عدد من المسلحين


قالت مصادر الشرطة العراقية الاثنين أن 10 أشخاص قتلوا وأصيب 30 آخرون بجروح عندما فجر انتحاري نفسه داخل حافلة صغيرة بشمال بغداد.
وأضافت المصادر أن الانفجار وقع بالقرب من حي البنوك وأن الانفجار تلته انفجارات أخرى وقعت بسبب سقوط عدد من قذائف الهاون في المكان ذاته.

وشهدت بغداد يوم الأحد هجوما انتحاريا أوقع عشرات القتلى والجرحى عندما استهدف انتحاري أحد مراكز التطوع التابعة للشرطة العراقية في منطقة ساحة النسور بغرب بغداد.

من ناحية أخرى، أعلن مصدر في شرطة محافظة بابل الاثنين اعتقال 15 مسلحا في عملية عسكرية نفذتها قوات التدخل السريع العراقية بمساندة قوات أميركية في بساتين اللطيفية جنوب بغداد.
وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن مسلحين من جماعات تكفيرية قاموا بمهاجمة قرية تقع شمال الديوانية جنوب بغداد واختطفوا عشرة من سكانها واقتادوهم إلى منطقة اللطيفية.
وتابع قائلا إن قوات العقرب قامت بمساندة قوات أميركية بإنزال جوي على عدد من أوكار المسلحين في منطقة اللطيفية واعتقلت بعد محاصرتهم 15 منهم.
وأكد أن تبادلا لإطلاق النار جرى بين المسلحين وقوات الأمن، مشيرا إلى مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة وأربع سيارات مفخخة معدة للتفجير.

وكان مسلحون قد خطفوا قبل ثلاثة أيام عددا من الأشخاص في اللطيفية الواقعة مع الاسكندرية واليوسفية، في "مثلث الموت" حيث تكثر عمليات الخطف والقتل.

من جهة أخرى، أعلن مصدر في وزارة الداخلية مقتل ضابط كبير في مديرية المرور العامة مع سائقه على يد مسلحين مجهولين في حي الوزيرية شمال بغداد.
وقال إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على سيارة العميد صالح كامل وسائقه أثناء توجهه إلى مقر عمله صباح الاثنين في حي الوزيرية مما أسفر عن مقتلهما.

من ناحية أخرى، أفاد مصدر أمني أن اثنين من فريق حماية مستشار نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي قتلا وأصيب آخر بجروح عندما أطلق مسلحون النار على سيارتهم في شارع السفارات في حي المنصور غرب بغداد.
كما انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور دورية أميركية على طريق محمد القاسم السريع وسط بغداد مما أسفر عن إصابة آليتين أميركيتين من طراز همفي بأضرار دون التأكد من وقوع إصابات بين الجنود الأميركيين، وفقا للمصدر.

كما أصيب شخص بجروح نتيجة انفجار سيارة مفخخة واحترقت 13 سيارة في موقف يبعد 300 متر عن أحد المداخل الرئيسية للمنطقة الخضراء، طبقا لما ذكرته الشرطة.

وتمكنت قوة مشتركة من الشرطة والقوات الاميركية من قتل مسلح خطيرفي قرية شمال غرب كركوك فجر الأحد ثلاث عبوات ناسفة إحداها في برج لنقل الطاقة الكهربائية كما يشتبه بارتكابه جرائم وأعمال تخريبية.
XS
SM
MD
LG