Accessibility links

logo-print

السعودية تبدأ في بناء سياج أمني على الحدود مع العراق ضمن خطة تصل إلى 12 مليار دولار


أكد وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز في مقابلة نشرتها صحيفة الأنباء الكويتية الثلاثاء أن بلاده بدأت باتخاذ إجراءات تنفيذية لبناء سياج أمني على الحدود العراقية للحيلولة دون تسلل من وصفهم بالإرهابيين.

وقال الأمير نايف للصحيفة الكويتية إن السعودية بدأت الإجراءات التنفيذية لبناء أضخم سياج أمني بطول 900 كيلومتر على طول الحدود مع العراق لمنع عمليات التسلل.
وأكد الوزير أن هذا السور الفاصل مع العراق يأتي ضمن مجموعة من التدابير الأمنية مؤكدا أن خطة تأمين الحدود الشمالية للمملكة تشمل تزويد هذا السور بأجهزة استشعار عن بعد بالإضافة إلى إقامة قواعد عسكرية وحواجز على طول الحدود مع العراق.
وأضاف أن تكلفة هذه الخطة قد تصل إلى 12 مليار دولار بينها 500 مليون دولار لبناء هذا السور العازل الذي من المقرر أن يتم الانتهاء من بنائه خلال خمس أو ست سنوات.
وأكد الوزير أن السياج سيكون له دور مهم في وقف تهريب السلاح والمخدرات والممنوعات والأشخاص إلى المملكة عبر الحدود العراقية غير المراقبة.

وتسعى السعودية جاهدة لمنع تسلل المتطرفين الإسلاميين عبر حدودها. وهناك عدد من المقاتلين السعوديين الضالعين في أعمال العنف التي تستهدف القوات الأميركية والعراقية في العراق.

وبحسب الجيش الأميركي، يشكل السعوديون 12 في المئة من المقاتلين الأجانب في العراق الذين ينشطون إلى جانب المسلحين العراقيين والمقدر عددهم بثلاثة آلاف مسلح.
XS
SM
MD
LG