Accessibility links

logo-print

أحمدي نجاد: إيران تطمح إلى تركيب 60 ألف آلة طرد مركزي لإنتاج الوقود النووي


قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الثلاثاء إن الطموح النهائي لإيران هو تركيب 60 ألف آلة طرد مركزي لإنتاج الوقود النووي لمحطاتها النووية المدنية.

واضاف أحمدي نجاد في مؤتمر صحافي بثه التلفزيون الإيراني مباشرة الثلاثاء إن الوقت في صالح إيران من أجل تطوير برنامجها النووي وأن القوى الكبرى حاولت منع الشعب الإيراني من الحصول على حقه في المجال النووي، لكن إيران ستمتلك بالكامل دورة الوقود النووي وإن الوقت في صالح ايران.

وأضاف أحمدي نجاد قائلا إن الكثير من الدول وافقت على التعايش مع إيران وهي تمتلك خبرة تخصيب اليورانيوم. وأعرب عن أمله في تنظيم احتفال كبير هذه السنة بتحول إيران إلى دولة نووية.

وأعلن أحمدي نجاد أنه سيوجه قريبا رسالة إلى الشعب الأميركي لم يكشف مضمونها وذلك في مؤتمره الصحافي الثلاثاء. وقال إن الكثير من الأميركيين طلبوا منه التحدث معهم وسيوجه لهم قريبا رسالة.

من جهة أخرى، وجه أحمدي نجاد تحذيرا إلى الديموقراطيين الذين فازوا في الانتخابات التشريعية الأميركية الأخيرة فقال: "إذا كانوا يريدون مواصلة السياسة نفسها للإدارة الحالية فإنهم سيتلقون صفعة قوية وسيكون مستقبلهم أسوأ من أسلافهم".

وفي واشنطن أعلن البيت الأبيض إن الولايات المتحدة ليست بحاجة إلى تغيير موقفها تجاه إيران. وأضاف متحدث باسمه أن القضية لا تتعلق بموقف واشنطن وحدها بل إن هناك موقفا دوليا موحدا يشير إلى ضرورة وقف طهران تخصيب اليورانيوم وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للعراق والقيام بدور بناء في الشرق الأوسط.
XS
SM
MD
LG