Accessibility links

فيدرر يفوز على الأميركي روديك في بطولة الماسترز بالصين


وضع السويسري روجيه فيدرر المصنف أول قدما في الدور نصف النهائي بتحقيقه فوزه الثاني وكان على الأميركي اندي روديك المصنف خامسا 4-6 و7-6 (10-8) و6-4 اليوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الحمراء لبطولة الماسترز للرجال المقامة حاليا في مدينة شنغهاي الصينية.
والفوز هو الثامن لفيدرر على التوالي في 8 لقاءات جمعته مع روديك وكان آخرها في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز في سبتمبر/أيلول الماضي، لكن مباراة اليوم كانت لا شك الأكثر تقاربا في المستوى وكاد الأميركي أن يخرج فائزا لو أحسن خوض الجولة الفاصلة في المجموعة الثانية والتي خسرها بصعوبة 8-10 بعد أن فاز بالمجموعة الأولى.
وبات فيدرر بعد فوزه بمباراة اليوم أول لاعب يتخطى حاجز السبعة ملايين دولار في موسم واحد من الجوائز التي تقدمها رابطة اللاعبين المحترفين. علما بأنه جمع في مسيرته ثروة طائلة تقدر بـ27 مليون دولار.
يذكر أن فيدرر لم يخسر أي مجموعة في الدور الأول منذ مشاركاته في بطولة الماسترز.
وقال روديك بعد المباراة: "اعتقد أنني كنت استحق الفوز في المباراة لأني كنت الأفضل، لكن مستواي يتحسن خصوصا في الأشهر الثلاثة الأخيرة، وهذا ما يشجعني على المضي قدما".
يذكر أن روديك يتدرب حاليا ومنذ فترة وجيزة بإشراف نجم كرة المضرب السابق جيمي كونورز.
وضمن المنافسات ذاتها، فاز الكرواتي ايفان ليوبيسيتش المصنف رابعا على الأرجنتيني دافيد نالبنديان المصنف سابعا 5-7 و7-6 (9-7) و7-5 اليوم الثلاثاء.
XS
SM
MD
LG