Accessibility links

logo-print

اليابان تفوز على السعودية في تصفيات كأس أمم آسيا لكرة القدم


فاز المنتخب الياباني حامل اللقب على نظيره السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما الأربعاء في مدينة سابورو اليابانية ضمن الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أمم آسيا المقررة عام 2007 .

وكانت السعودية فازت على اليابان بهدف مقابل لا شيء في مباراة الذهاب التي جرت في السعودية، وتصدرت المجموعة برصيد 15 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام حاملة اللقب.

ولم تؤثر النتيجة على المنتخبان خاصة وأنهما كانا قد ضمنا تأهلهما إلى النهائيات. إلا أنها كانت بمثابة اختبار لعدد من اللاعبين الجدد إذ شارك المنتخب الياباني بغياب سبعة من لاعبيه الأساسيين.

وكان المنتخب السعودي قد أقام معسكرا في مدينة سابورو منذ أسبوع، ويعرف بعض أفراده ملعبها جيدا حيث خاض مباراته الأولى في مونديال 2002 عليه وخسرها أمام نظيره الألماني صفر-8.

وافتقد المنتخب السعودي لحارس مرماه مصطفى ملائكة الذي تم استبعاده من القائمة الأساسية لإصابته بالتواء في مفصل يده ويحتاج للراحة لمدة 10 أيام، والتحق الحارس سعيد الحربي ببعثة المنتخب وشارك في التدريبات الثلاثاء.

وكان البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب السعودية قد طالب اللاعبين بتقديم المستوى المطلوب، مشيرا إلى أن الملعب الذي ستقام عليه المباراة سيعطي فرصة للاعبين لتقديم إمكانياتهم ومهاراتهم كونه مغلقا مما يساعد على عدم التأثر بالظروف المناخية.

XS
SM
MD
LG