Accessibility links

دبي تمنع وفدا إسرائيليا من المشاركة في مؤتمر دولي يعقد في أراضيها ثم تعود وتسمح له


أفاد متحدث باسم اتحاد البريد العالمي التابع للأمم المتحدة الأربعاء بأن السلطات في دبي منعت وفدا إسرائيليا من دخول الإمارة للمشاركة في مؤتمر يعقده الاتحاد. وكاد الأمر الذي حدث الاثنين مساء أن يؤدي إلى حادث ديبلوماسي إذ هدد الوفد الأميركي المشارك في المؤتمر بمغادرته إذا منع الإسرائيليون من الدخول.

وقال المتحدث باسم اتحاد البريد العالمي ريال لوبلان لوكالة الأنباء الفرنسية إن السلطات الإماراتية أعلنت مساء الثلاثاء أنه بإمكان الإسرائيليين العودة وسيكونون موضع ترحيب، إلا أنه أضاف أن الوفد المؤلف من أربعة أشخاص والذي قدم عن طريق عمان، كان قد عاد أدراجه.

وأضاف بالنسبة للاتحاد فإن المشكلة قد حلت، دون أن يحدد ما إذا كانت السلطات الإماراتية أبلغت الاتحاد بالأسباب التي دفعت بها إلى رفض دخول الوفد الإسرائيلي.

والإمارات العربية المتحدة لا تقيم أي علاقات ديبلوماسية مع إسرائيل. إلا أنها ليست المرة الأولى التي يأتي فيها وفد رسمي إسرائيلي إلى دبي.
ففي سبتمبر/أيلول عام 2003، شارك وفد إسرائيلي من 40 شخصا يرأسه مائير شيتريت الذي كان حينها وزيرا من دون حقيبة ويضم حاكم المصرف الإسرائيلي المركزي، في اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.
XS
SM
MD
LG