Accessibility links

إسرائيل تشن ثلاث غارات على قطاع غزة ردا على مقتل سيدة في سيدروت


شن الطيران الإسرائيلي ثلاث غارات جديدة مساء الأربعاء على قطاع غزة بعد ساعات على مقتل امرأة بصاروخ فلسطيني في جنوب إسرائيل.
وقد استهدفت الغارات ثلاثة منازل لناشطين في حركة حماس في مخيم جباليا للاجئين في مدينة رفح جنوبي القطاع.
كما تعرضت سفينة صيد فلسطينية لأضرار جراء قصف صاروخي من البحرية الإسرائيلية.
وكان فلسطينيان قد أصيبا بجروح مساء الأربعاء نتيجة انفجار صاروخين أطلقتهما مروحية على مخيم الشاطئ للاجئين في شمال قطاع غزة. هذا وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الطيران الحربي شن غارتين استهدفتا مبان تستخدم لتخزين الأسلحة. وجاء القصف بعد أن توعد وزير الدفاع عمير بيريتس بتلقين الفصائل الفلسطينية درسا قاسيا عقب مقتل تلك سيدة في حادث إطلاق صاروخ على سديروت.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت قد أمر وزير دفاعه عمير بيريتس بالرد على مقتل السيدة الإسرائيلية بصاروخ فلسطيني على بلدة سديروت من غزة.
وقالت متحدثة باسم أولمرت إنه أمر بيريتس بمواصلة العمليات العسكرية لمنع إطلاق صواريخ القسام على إسرائيل، وتفكيك البنية التحتية للفصائل الفلسطينية المسلحة.
هذا وكانت السيدة الإسرائيلية والتي تبلغ من العمر 58 عاما قد لقيت مصرعها في بلدة سديروت القريبة من الحدود مع غزة بسبب صاروخ أطلقه نشطاء فلسطينيون.
وذكرت مصادر رسمية إسرائيلية أن الصاروخ سقط على مقربة من منزل وزير الدفاع عمير بيريتس لكن هذا الأخير لم يكن متواجدا بالمنزل.
وتبنى الجناح العسكري لحركة حماس عملية إطلاق الصاروخ وقال إنه أطلق أربعة صواريخ وأن العملية تأتي ردا على القصف الإسرائيلي الذي خلف 19 قتيلا في بيت حانون الأسبوع الماضي.
XS
SM
MD
LG