Accessibility links

17 قتيلا في مواجهات واعتداءات مسلحة بباكستان


أفادت السلطات الباكستانية أن 17 شخصا قد قتلوا بينهم أربعة جنود و12 متمردا من طالبان وعضو واحد في ميليشيا تقاتل طالبان جراء اعتداءين واشتباك مسلح يوم الأحد.

وقال المسؤول الحكومي فعز محمد إن قنبلة يتم التحكم فيها عن بعد انفجرت في سالارزاي على بعد 20 كيلومترا من خار، كبرى مدن منطقة باجور القبلية الحدودية مع أفغانستان، مما أدى إلى مقتل عضو في ميليشيا مناهضة لحركة طالبان وجرح اثنين آخرين إضافة إلى أحد المارة.

من جهة اخرى، انفجرت شحنة مزروعة على حافة الطريق لدى مرور آلية عسكرية قرب مدينة سوي على بعد 400 كيلومتر جنوب غرب كويتا، عاصمة إقليم بلوشستان مما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود، كما أعلن متحدث باسم حرس الحدود.

وقال المتحدث إن "الرجال كانوا يقومون بدورية في المنطقة، عندما انفجرت الشحنة التي أدت إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة اثنين آخرين بجروح".

ويقع إقليم بلوشستان على الحدود مع أفغانستان وإيران معا ويشهد حركة تمرد انفصالية، وهو أيضا أحد معاقل متمردي طالبان على غرار المناطق القبلية.

وفي مكان آخر، قالت مصادر أمنية إن 12 متمردا من طالبان وجندي قد قتلوا في تبادل لإطلاق النار في مدينة لاندي كوتال في منطقة خيبر القبلية بين بيشاور، كبرى مدن شمال غرب باكستان، والحدود الأفغانية.

وأوضحت المصادر نفسها أن قائدا محليا في طالبان هو بين المتمردين القتلى.

XS
SM
MD
LG