Accessibility links

افتتاح قرية الرياضيين الخاصة بدورة الألعاب الآسيوية "الدوحة 2006"


أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تستضيفها الدوحة الشهر المقبل رسميا افتتاح قرية الرياضيين لاستقبال المشاركين الذين يبلغ عددهم أكثر من 10500 رياضي ومسؤول يمثلون 45 دولة .

واعتبر عبد الله القحطاني مدير عام إن افتتاح قرية الرياضيين التي تبلغ مساحتها 330 ألف متر مربع تأكيد من جانب اللجنة على الالتزام بالمواعيد التي حددتها مسبقا للانتهاء من المنشآت الرياضية التي ستستقبل الرياضيين المشاركين في الدورة.

وتعد منتخبات كرة القدم المشاركة في الدور الأول الذي ينطلق السبت المقبل أول من يسكن قرية الرياضيين. وقال القحطاني إن بناء القرية تم في زمن قياسي استغرق 3 سنوات فقط ونالت نصيب الأسد من تكلفة الدورة التي وصلت إلى مليارين و800 مليون دولار.

وقلل عبد الله القحطاني من مخاوف الازدحام المروري في اليوم الأول لحضور حفل الافتتاح وقال "ان الازدحام في الشوارع أصبح السمة الغالبة في كل المدن العصرية ولكن هذا لا يعني أننا نستسلم لذلك بل سنبذل قصارى جهدنا لتقليل حجمه، والمهم لدينا هو أن نحقق أفضل تنظيم ممكن في مسألة الدخول والخروج خاصة في يوم الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورة الذي سيحضره أكثر من 60 ألف شخص".

من جانبه، أكد حمد التميمي مدير إدارة القرية أنها تضم العديد من المرافق مثل النادي والساحة المفتوحة والمطاعم والحدائق.

واستقبلت القرية بالفعل بعض الوفود التي وصلت إلى الدوحة وكان أولها الوفد الإيراني الذي وصل قبل ثلاثة أيام، وستتواصل عملية وصول الوفود المشاركة في الدورة خلال الأيام القليلة المقبلة وسيكون العدد مكتملاً مع الأيام الأولى للدورة.

XS
SM
MD
LG