Accessibility links

هجمات بالصواريخ على القواعد العسكرية البريطانية في البصرة


أفاد مصدر في القوات المسلحة البريطانية بتعرض كل المواقع البريطانية في البصرة خلال الليل الى هجمات بالصواريخ.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن المصدر ان قرابة 26 صاروخ كاتيوشا سقطت قرب مبنى القنصلية البريطانية في مركز مدينة البصرة الليلة الماضية، فيما تعرض مطار البصرة الدولي الذي يستخدمه الجيش البريطاني كقاعدة عسكرية، إلى القصف بتسعة صواريخ.

وأضاف المصدر العسكري ان ثلاثة صواريخ أخرى استهدفت قاعدة الشعيبة جنوب غرب البصرة، فيما تعرضت القاعدة البريطانية في شط العرب للقصف باربعة صواريخ.

جدير بالذكر ان هذه هي المرة الاولى التي تتعرض فيها القواعد البريطانية في البصرة لمثل هذا القصف الكثيف بالصواريخ، منذ عام 2003.

من جانب آخر، قررت لجنة الطوارئ الأمنية في محافظة البصرة تقليل عدد القوات متعددة الجنسيات المشاركة في عملية السندباد الأمنية التي تنفذها قوات بريطانية عراقية مشتركة، إستعدادا لإستبعاد هذه القوات في المراحل المقبلة.

إلى ذلك، تسلمت بريطانيا اليوم جثث خمسة من جنودها، قتل أربعة منهم يوم الاحد الماضي في انفجار عبوة محلية الصنع بدوريتهم النهرية في شط العرب بالبصرة، فيما قتل الخامس بإطلاق نار في السابع من الشهر الحالي.

وكانت القوات البريطانية أعلنت في وقت سابق عن اسماء الجنود القتلى وهم كل من رئيسة عرفاء شارون إيليوت، وضاب الصف لي هوبكنز، وبَن ناواك، وجوزيف هيلتون.
أما الجندي الخامس فيدعى جامي هانكوك ويبلغ من العمر 19 عاما.
XS
SM
MD
LG