Accessibility links

logo-print

تأهل فيدريه ونالبانديان إلى نصف نهائي بطولة الأساتذة لكرة المضرب


تأهل السويسري روجيه فيدريه الفائز بلقب بطولة الأساتذة لكرة المضرب عامي 2003 و2004 ووصيف بطولة العام الماضي، إلى الدور قبل النهائي للبطولة للعام الخامس على التوالي بعد فوزه بجميع مبارياته الثلاث في المجموعة الحمراء بالدور الأول للبطولة.
كما أكد فيدريه المصنف الأول عالميا، جدارته بالصعود للدور قبل النهائي لبطولة كأس الأساتذة للتنس المقامة في مدينة شنغهاي الصينية بعد تغلبه على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش بنتيجة 7-6 و6-4 اليوم الخميس.
وكان نالبانديان قد أبقى على آماله في التأهل للدور قبل النهائي بعد فوزه على الأميركي اندي روديك وتغلبه عليه بمجموعتين متتاليتين وبنتيجة 6-2 و7-6 في وقت سابق من يوم الخميس.
وكان نالبانديان بحاجة لفوز فيدريه على منافسه الكرواتي لضمان الاستمرار في البطولة. ورغم نجاح ليوبيسيتش في كسر إرسال فيدريه في بداية اللقاء إلا أن اللاعب السويسري الأول على العالم حسم المباراة لصالحه بعد ذلك.
وتغلب فيدريه على ليوبيسيتش ليصبح أول لاعب يفوز في 90 مباراة في موسم واحد، منذ التشيكي ايفان لندل الذي فاز في 106 مباراة عام 1982.
ورفع فيدريه رصيد انتصاراته المتتالية إلى 27 فوزا ليضمن عدم الهزيمة في الدور الأول من منافسات بطولة كأس الأساتذة حتى العام المقبل على الأقل.
من ناحية أخرى، صعد الأميركي جيمس بليك إلى دور الأربعة في البطولة عن المجموعة الذهبية مساء الأربعاء، بينما سيلعب الاسباني رافائيل نادال المصنف الثاني عالميا مع الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف الثالث عالميا على المقعد الأخير في نصف النهائي يوم الجمعة.
XS
SM
MD
LG