Accessibility links

مكافحة البدانة من أولويات المانيا في الاتحاد الاوروبي


أعلنت وزارة الصحة الالمانية أن خفض وزن الاوروبيين سيكون من بين أولويات المانيا خلال رئاستها للاتحاد الاوروبي مع التركيز على البدانة بين السكان من ذوي الدخول المنخفضة.

ووسط توقعات منظمة الصحة العالمية بأن يصبح واحدا بين كل خمسة بالغين في اوروبا ووسط اسيا بدينا بحلول عام 2010 أعلنت الحكومة الالمانية ان هذه المشكلة ستحتل مكانا بارزا في برنامجها الصحي عند تولي الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي في يناير/ كانون الثاني.

وقالت ماريون جاسبير ميرك وزيرة الدولة البرلمانية في وزارة الصحة الفيدرالية لوكالة أنباء رويترز في ختام مؤتمر لمنظمة الصحة العالمية في اسطنبول إن الهدف هو خفض هذا الاتجاه ووقفه وخاصة الوصول إلى الناس الذين ينتمون إلى الجماعات ذات الدخل المحدود .

واتفق الوزراء الاوروبيون ووزراء وسط آسيا يوم الخميس على ميثاق تدعمه منظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة البدانة يتضمن مقترحات للحد من اعلانات الطعام غير المفيد صحيا والتي تستهدف الاطفال وزيادة الثقافة الصحية وجعل الطعام الصحي والتمرينات الرياضية أكثر توفرا.

وتقدر منظمة الصحة العالمية ان ستة بالمئة من التكاليف الصحية في اوروبا ووسط آسيا ترجع الى البدانة. واذا لم يتم القيام بعمل ما لوقف هذا الاتجاه فان واحدا من بين كل 10 أطفال سيصبح بدينا بحلول عام 2010.

XS
SM
MD
LG