Accessibility links

logo-print

الجيش الملكي المغربي يقابل النجم الساحلي التونسي في كأس الاتحاد الافريقي


يلتقي السبت بمدينة الرباط المغربية فريقا الجيش الملكي المغربي والنجم الساحلي التونسي في مرحلة الذهاب ضمن الدور النهائي لبطولة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

ويراهن الجيش الملكي الذي سيلعب على أرضه وأمام جمهوره على تحقيق فوز مريح يتيح له لعب مباراة العودة بعد أسبوعين في تونس في ظروف مريحة نسبيا وللثأر من خسارته لنهائي كأس افريقيا للاندية أبطال الكؤوس عام 1997 أمام النجم الساحلي.

ويسعى الجيش للحفاظ على اللقب الذي فاز به العام الماضي على حساب دولفين النيجيري وتعزيز رصيده من الالقاب القارية التي تضم أيضا كأس افريقيا للاندية ابطال الدوري عام 1985. وقد استعد الفريق التونسي جيدا للنهائي الثالث الذي سيشارك فيه ببطولة كأس الاتحاد بأقامة معسكر تدريبي في منطقة عين دراهم في محاولة لنسيان التعثر الأخير في مبارايات الدوري أمام النادي الافريقي.

وكان قد وصل إلى الرباط يوم الخميس لاستكمال التحضير للنهائي المغاربي. ويغيب عن تشكيلة الجيش الملكي الظهير الايسر المتميز جواد بوعودة لطرده في مباراة بيترو أتليتيكو الانجولي بدور المجموعات بينما سيغيب لاعب الوسط نور الدين بوبو بسبب الإصابة والمهاجم يوسف القديوي لسفره المفاجيء لبلجيكا لخوض تجربة احترافية. والتحق صباح الخميس بمعسكر الجيش الملكي اللاعبان الدوليان حارس المرمى طارق الجرموني والمهاجم جواد وادوش مسجل أحد الاهداف الستة التي خرج بها المنتخب المغربي فائزا أمام ضيفه منتخب الجابون يوم الاربعاء الماضي.

ويعتمد الجيش الملكي خطة هجومية في مبارياته بالرباط ويلعب بطريقة 3-5-2 التي تتأقلم بسرعة مع متغيرات اللقاء وطريقة لعب الفريق المنافس لامتلاكه أكثر من لاعب يجيد لعب عدة أدوار. ويقود جواد وادوش هداف الدوري المغربي بخمسة أهداف الخط الامامي للفريق العسكري بمساعدة من صانعي الالعاب أحمد أجدو وعادل لطفي دون اغفال الدور المحوري للقائد منير بنقصو في وسط الميدان وأجري الفريق التونسي تدريبه الرئيسي يوم الجمعة في نفس توقيت اللقاء بملعب مولاي عبد الله بالرباط.

وتأهل النجم الساحلي الى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الافريقي بعد تصدره ترتيب المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة من ستة انتصارات بينما بلغ الجيش هذا الدور بتصدره المجموعة الاولى برصيد 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل واحد وهزيمة واحدة. وسيدير المباراة الحكم الدولي المصري أحمد عودة ويساعده مواطناه محمد وليد وعبد النبي ناصر.

XS
SM
MD
LG