Accessibility links

بيكر يجتمع مع مسؤولين سوريين لحثهم على التعاون في العراق


نقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن السفير السوري في واشنطن عماد مصطفى قوله إن وزير الخارجية الأميركي الأسبق جيمس بيكر الذي يشارك في رئاسة لجنة لاستعراض السياسة الأميركية في العراق، اجتمع مع مسؤولين سوريين وحثهم على التعاون في إخماد التمرد العنيف في البلاد.

وأضاف السفيرُ السوري في مقابلة مع الوكالة أنه اجتمع مرتين مع الأعضاء العشرة في اللجنة. وقال إن المرة الأولى كانت في الثالث من أغسطس/ آب الماضي، والمرة الثانية كانت في سبتمبر/ أيلول عندما اجتمع بيكر معه ومع وزير الخارجية السوري وليد المعلم في نيويورك.
ونقل السفيرُ السوري عن بيكر قوله للمعلم، إن العلاقات بين واشنطن ودمشق كانت تقوم على أساس الاحترام عام 1991 حين وافقت سوريا على الإسهام بقوات في الائتلاف الذي أدى إلى طرد العراقيين من الكويت، وسأله عما إذا كانت هناك إمكانية ٌ لعودة العلاقات إلى ما كانت عليه في تلك الأيام.
وأوضح السفير عماد مصطفى أن الجانب السوري أبلغ اللجنة أن الولايات المتحدة بحاجة إلى إعلان استعدادها لسحب قواتها من العراق إذا أرادت إحلال الاستقرار فيه. وأضاف أنه والوزير المعلم أبلغا بيكر بأنه ما دام العراقيون يعتقدون أن الولايات المتحدة لن تنسحب فإنهم سيواصلون القتال ضد القوات الأميركية.
XS
SM
MD
LG