Accessibility links

الرئيس اليمني يلغي زيارته إلى الولايات المتحدة احتجاجا على طبيعة التأشيرة


قرر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلغاء سفره إلى الولايات المتحدة بعد أن تحفظت الحكومة اليمنية على التأشيرة التي منحت للرئيس صالح.

وفي هذا الصدد قال احمد الصوفي السكرتير الإعلامي للرئيس اليمني لـ"راديو سوا""التأشيرة من فئة A1 منحت له وتمت مناقشة برنامج الزيارة مع وزير الخارجية وكان لدينا تحفظ حول مضمون الرسالة التي وراء هذه الزيارة . أرادت الولايات المتحدة الأميركية أن تحصر الأمر لغرض العلاج. ونعتقد أن زيارة قائد عربي يقوم بإحداث تسوية سياسية في غاية الأهمية على مستقبل ما يسمى بالربيع العربي وكذلك على مستقبل الاستقرار في اليمن وفي المنطقة لا يمكن التعاطي معه باعتباره أنه طالب علاج إنساني."

وأشار الصوفي إلى انه إذا ما غادر الرئيس صالح السلطة فان له دورا أساسيا في الساحة السياسية اليمنية لأنه زعيم حزب المؤتمر الذي يمسك بزمام السلطة في البلاد.

وتابع الصوفي لـ"راديو سوا""الرئيس صالح ما زال إلى 12 فبراير/شباط القادم هو رئيس الجمهورية وإذا ما غادر السلطة فإنه لم يغادر المسرح السياسي وما زال هو رئيس المؤتمر الشعبي العام وسيبقي اللاعب الأساسي في المسرح كون عبد ربه منصور أمين عام المؤتمر الشعبي العام ومفاصل السلطة كلها ما زالت بيد المؤتمر الشعبي العام. وبالتالي إذا كان على عبد الله صالح في السلطة او خارجها ما زال حزبه الذي أسسه عام 1982 هو اللاعب المركزي في العملية السياسية."

الأحمر يتهم صالح

من جانب آخر اتهم القائد العسكري اليمني المنشق علي محسن الأحمر الرئيس علي عبد الله صالح بالسعي للانقلاب على اتفاق المبادرة الخليجية لانتقال السلطة.

وأكد بيان صادر عن قيادة أنصار الثورة والجيش اليمني الحر أن لدى الرئيس اليمني نوايا مبيته غايتها الانقلاب على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وفي المقابل نفى احمد الصوفي السكرتير الإعلامي للرئيس اليمني اتهامات الموجهة للرئيس صالح من قبل محسن الأحمر وقال انه لايزال رئيسا للبلاد حتى الحادي والعشرين من فبراير/ شباط المقبل.

XS
SM
MD
LG