Accessibility links

بريطانيا تقدم مساعدات بقيمة 100 مليون جنيه لإعمار العراق


أعلن وزير الخزانة البريطانية غوردن براون اليوم عن تقديم بلاده مساعدات مالية جديدة للعراق بقيمة 100 مليون جنيه استرليني على الأقل وذلك لإعادة إعمار البلاد.
وقد أعلن براون عن هذه المساعدات فور وصوله الى البصرة قادما من الكويت في زيارة مفاجئة وغير معلنة تستمر يوما واحدا هي الأولى له، وذلك لتفقد الجنود البريطانيين العاملين في جنوب البلاد.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن متحدث باسم وزارة الخزانة البريطانية قوله اليوم إن براون التقى خلال الزيارة نائب رئيس الوزراء برهم صالح، وكذلك عددا من كبار الضباط البريطانيين للاستماع إليهم حول آخر تطورات الوضع في العراق.
وقال المتحدث للصحافيين إن قيمة المساعدات المالية الجديدة التي أعلنها الوزير البريطاني سيتم توجيهها لإعادة إعمار البلاد على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
وأشار في هذا الإطار إلى أن بريطانيا ملتزمة حاليا بتقديم مساعدات يبلغ إجمالها 544 مليون جنيه بحلول نهاية العام الحالي كجزء من اتفاق المانحين.
ونقل بيان صادر اليوم عن براون قوله إن وجوده في العراق للتعبير عن تقديره للدور المهم الذي تقوم به القوات البريطانية هناك، وكذلك للقاء كبار الوزراء العراقيين لبحث التحديات التي تعترضهم.
وأضاف براون أن بريطانيا ملتزمة بدعم العراقيين من اجل بناء بلد ديموقراطي يرسخ الأمن والازدهار لشعبه ويلعب دوره الكامل في المنطقة وفي الاقتصاد العالمي.
وأكد الوزير البريطاني انه رأى الروح المعنوية العالية التي يتحلى بها الجيش البريطاني في العراق، معربا عن تقديره التام للعمل الذي يقومون به في ظل ظروف صعبة جدا في أغلب الأحيان.
وأشار البيان إلى أن براون أبلغ نائب رئيس الوزراء برهم صالح أن بريطانيا ستقدم دعما ماليا جديدا بقيمة 100 مليون جنيه على مدى السنوات الثلاث المقبلة للمساعدة في دعم برنامج التجديد الاقتصادي وتوفير وظائف جديدة واستمرار تحقيق الأمن لضمان الازدهار في معظم أنحاء مناطق جنوب العراق.
XS
SM
MD
LG