Accessibility links

ماجدة الرومي وخوسيه كاريراس يشاركان في حفل افتتاح دورة الألعاب الأسيوية "الدوحة 2006"


أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الـ15 التي تستضيفها الدوحة من 1 إلى 15 ديسمبر/ كانون الأول القادم مشاركة الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي ومغني الأوبرا الإسباني خوسيه كاريراس في حفل افتتاح "الدوحة 2006" الذي سيقام بداية الشهر المقبل على استاد خليفة في قطر.

وفي طليعة الفنانين المشاركين الذين تمت إحاطة أسمائهم بالسرية لمدة عامين، مغني البوب المشهور من هونغ كونغ جاكي شونغ ومغنية البوب ونجمة السينما الهندية سنيدي شوهان.

وقال أحمد عبدالله الخليفي، نائب المدير العام للدعم الإداري في اللجنة المنظمة والمتحدث الرسمي للدورة: "نحن سعداء جداً بالكشف عن أسماء الفنانين العالميين الذين سيلعبون دوراً رئيسيا في احتفالية انطلاق الألعاب الآسيوية الـ15".

وتابع الخليفي: "لقد تم التخطيط لاستقطاب عدد من أبرز المغنيين الآسيويين والفنانين العالميين وذلك لصهر جميع الثقافات والحضارات الآسيوية المشاركة برياضييها في الدوحة 2006 في احتفالية عالمية رائعة".

وختم: "نحن ننتظر على أحر من الجمر رؤية نتيجة ما تم التخطيط له لسنوات عدة على أرض الواقع ولما سيعرف بأكبر احتفالية افتتاح عرفتها القارة الآسيوية".

وستقوم الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي لأول مرة بأداء دويتو ثنائي مع مغني الأوبرا الاسباني خوسيه كاريراس في حفل الافتتاح والتي يؤدي فيها الاثنان أداء فنيا مع بعضهم البعض لأول مرة وذلك لاستقبال الشعلة في استاد خليفة بعنوان "إنارة الطريق".

وبحكم منصبها كسفيرة للنوايا الحسنة لمنظمة الأغذية والزراعة "الفاو" التابع للأمم المتحدة، أصبحت الرومي رمزا ومثالا للجمهور العالمي لأكثر من ثلاثة عقود تحمل رسالة إنسانية ورسالة تضامن بين البشر، ومكافحة الفقر والجوع، معبرة في أغانيها عن صور لمجتمع وشعبه.

ويعد كاريراس واحدا من أفضل مغنيي التينور بالإضافة إلى غنائه مع أفضل مغنيي الأوبرا في العالم. واشتهر خوسيه بأدائه الرائع في حفل افتتاح كأس العالم في روما عام
1990.

وخضع استاد خليفة لعملية تحديث شاملة ليتحول إلى صرح رياضي جديد تماما بكل ما تعنيه الكلمة وقد أسهمت عمليات التطوير الشاملة تلك في تحويله من مجرد استاد مكشوف يتسع إلى 20 ألف متفرج إلى ستاد ذي سقف معلق يتسع 50 ألف متفرج وزود سقفه العلوي بنظام أنيق وحديث للإضاءة على شكل قوس منحني تم تصميمه بأحدث تقنيات البناء العصرية ويحمل الإضاءة المساندة ومكبرات الصوت والألعاب النارية خلال الاحتفالات.
XS
SM
MD
LG