Accessibility links

مشرف يدعو بريطانيا الى مساعدة بلاده اقتصاديا بزيادة استثماراتها في باكستان


دعا رئيس وزراء باكستان برويز مشرف بريطانيا إلى تقديم مزيد من المساعدات لبلاده لمساعدتها في تحسين الأحوال الاقتصادية لمواطنيها للحيلولة دون تحولهم إلى ضحايا سهلة يستطيع المتطرفون استقطابها باستغلال أوضاعهم المعيشية الصعبة. وقال خلال مؤتمر صحفي مشترك في لاهور مع رئيس وزراء بريطانيا توني بلير الذي يقوم حاليا بزيارة إلى باكستان:
"لقد اغتنمت فرصة محادثاتي مع بلير لإبلاغه بحاجة باكستان إلى تنمية اقتصادها وأن المملكة المتحدة تستطيع تعزيز علاقاتها التجارية مع بلادنا وزيادة استثماراتها فيها والمساعدة في محاربة الفقر الذي يمثل أساس التطرف والإرهاب".
من جانبه وعد بلير بدعم خطة الرئيس مشرف الرامية لتحويل المدارس التي تتبنى مناهج إسلامية متطرفة إلى مدارس تقدم نموذجا إسلاميا معتدلا:
"سنعزز دعمنا للحكومة الباكستانية خلال السنوات الثلاث المقبلة. وسنخصص جزءا كبيرا من ذلك الدعم لبرنامج التوعية المعتدلة الذي يتبناه الرئيس مشرف".
وتضمنت محادثات الزعيمين جهود الحكومة الباكستانية لوقف تسلل الإرهابيين عبر حدودها إلى أفغانستان. وفي هذا الصدد قال مشرف إن العبء الحقيقي في هذا الشأن يقع على عاتق السلطات الأفغانية:
"يتمثل حل هذه المشكلة فيما يمكن عمله في أفغانستان، لا في باكستان. بالتأكيد يتعين علينا اتخاذ إجراءات من جانبنا هنا في باكستان ضد العناصر المؤيدة لما يجري في المنطقة الجنوبية الشرقية من أفغانستان".
XS
SM
MD
LG