Accessibility links

logo-print

الازياء واطباق الطعام التقليدية توحد بين زعماء اوبك المختلفين


تضم قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول اسيا والمحيط الهادي (اوبك( مجموعة متباينة من رؤساء الدول والحكومات والملوك والشيوعيين بل جنرال عسكري سابق او اثنين لكنهم سينسون اختلافاتهم ويتحدون في عرض فريد للازياء.
فبعد قمة الاحد سيرتدي 21 زعيما مشاركا الرداء الفيتنامي التقليدي المصنوع من الحرير في الجلسة الختامية. واعتاد زعماء ابك ارتداء الملابس التقليدية للدولة المضيفة في الجلسة الختامية للاجتماعات السنوية. وفي العام الماضي ارتدوا سترة تقليدية في كوريا الجنوبية واسعة الاكمام تعرف باسم دوماجي اثناء اجتماعهم في مدينة بوسان.
ومن قبل وخلال قمم سابقة ارتدى زعماء ابك قمصان تايلاند الحريرية قصيرة الاكمام وسترات الصين الحريرية المعروفة باسم "سون يات سين" والملابس الاندونيسية الحريرية المطبوعة.
وبدأ هذا التقليد في قمة ابك الاولى التي عقدت عام 1993 واستضافها الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون في مدينة سياتل حين ارتدى المشاركون في القمة سترات جلدية مثل التي يرتديها الطيارون. ومنذ ذلك الحين جربوا ايضا الملابس الفلبينية والمكسيكية.
وقالت الصحف الفيتنامية ان زعماء ابك لن ينسوا بطونهم وانهم سيتذوقون عشرات الاطباق الفيتنامية الشعبية منها المعجنات والمعكرونة الحريفة المخلوطة باللحم والدجاج والروبيان المخلوط بالاعشاب الملفوف بالمعجنات واللحم المشوي الملفوف في اوراق نبات الخيزران والتي تمثل مختلف المقاطعات الشمالية والوسطى والجنوبية في فيتنام.
وتعقد القمة على ضفاف البحيرة الغربية في وسط هانوي وهي مكان مفضل يرتاده العشاق لكن رأي الفيتناميين في اثر القمة تفاوت بين التفاؤل واللامبالاة.
وقال هوانج كيوك الذي يبلغ من العمر 22 عاما الذي يدرس ادارة الاعمال في مقهى مطل على البحيرة يرتاده شبان هانوي الاثرياء ان القمة تمثل بداية حقبة جديدة خاصة مع انضمام فيتنام الى منظمة التجارة العالمية في نفس الوقت تقريبا.
اما بالنسبة لسائق سيارة أجرة صغيرة فهي لا تمثل له سوى الحملة التي شنتها شرطة المرور التي اغلقت فيها بعض الطرق وفرضت غرامات على المخالفين واصحاب المقاهي التي تنتشر على الارصفة.
XS
SM
MD
LG