Accessibility links

logo-print

خطوة هامة للنجم الساحلي نحو تجريد الجيش الملكي من لقب بطل كأس الاتحاد الافريقي


خطا النجم الساحلي التونسي خطوة كبيرة نحو تجريد الجيش الملكي من اللقب عندما انتزع منه تعادلا ثمينا 1-1 السبت في الرباط في ذهاب الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وسجل صابر بن فرج في الدقيقة الـ71 خطأ في مرماه هدف الجيش الملكي وسيلفا جيلسون من الرأس الاخضر في الدقيقة الـ31 هدف النجم الساحلي. ويلتقي الفريقان ايابا في الثاني من كانون الاول/ديسمبر المقبل في سوسة.

وبات النجم الساحلي بحاجة الى التعادل السلبي لحرمان الجيش الملكي من الاحتفاظ اللقب وبالتالي تعويض فشله في احراز لقب بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا في العامين الماضيين عندما خسر امام انيمبا النيجيري عام 2004 والاهلي المصري عام 2005.

وكان النجم الساحلي حرم الجيش الملكي من احراز لقب كأس الكؤوس الافريقية عام 1997 عندما تغلب عليه 2-صفر في سوسة ذهابا وخسر امام صفر-1 ذهابا في الرباط وجدد النجم الساحلي تفوقه على الجيش الملكي في مسابقة دوري ابطال افريقيا العام الماضي عندما تغلب عليه 2-صفر ذهابا في سوسة وخسر امامه صفر-1 في الرباط.

وستكون مباراة الاياب صعبة على الفريق المغربي لان النجم الساحلي صعب المراس على ارضه وامام جماهيره حيث لم يخسر على الملعب الاولمبي في سوسة منذ فترة طويلة.

وكان الجيش الملكي صاحب الافضلية منذ البداية وضغط على مرمى ايمن المثلوثي بحثا عن افتتاح التسجيل وكانت اخطر فرصة لاصحاب الارض عندما مرر عادل لطفي كرة عرضية الى القائد منير بنقصو فسددها من حافة المنطقة فوق المرمى في الدقيقة الخامسة ثم تلقى وادوش كرة وادوش عرة عرضية فهيأها لنفسه على صدره وراوغ المدافع سيف غزال وتوغل داخل المنطقة لكنه سدد بعيدا عن المرمى.

ونجح النجم الساحلي في التقدم من هجمة مرتدة هي الاولى له في المباراة قادها ياسين الشيخاوي الذي راوغ لاعبين ومرر كرة الى جيلسون الذي استغل خروجا خاطئا للحارس طارق الجرموني فتابعها بيمناه داخل المرمى في الدقيقة الـ31.

ونزل الجيش الملكي بكل ثقله على مرمى المثلوثي بحثا عن التعادل لكنه زجد صعوبة كبيرة في تخطي الدفاع التونسي الذي حافظ على نظافة شباكه في الشوط الثاني.

وتابع الجيش الملكي افضليته في الشوط الثاني وكاد يدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة نفذها حكيم الاجراوي بديل ياسين نعوم بيد ان الحارس المثلوثي ابعدها بصعوبة بقبضتي يديه في الدقيقة الـ60.

وأكمل النجم الساحلي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه مجدي بن محمد لتلقيه الانذار الثاني في الدقيقة الـ69.

واستغل الجيش الملكي النقص العددي في صفوف ضيوفه وادرك التعادل عندما مرر ابراهيم البحري كرة عرضية بعد دقيقة واحدة من دخوله فتابعها المدافع بن فرج بالخطأ داخل مرمى فريقه في الدقيقة الـ71.

وكاد الجيش الملكي يضيف الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة انبرى لها الاختصاصي احمد اجدو بيد انها ارتدت من القائم الايمن للحارس المثلوثي لتتهيأ امام عادل لطفي الذي سددها بيمناه بجوار القائم الايمن في الدقيقة الـ76.

وتهيأت الكرة امام بنقصو داخل المنطقة فسددها على الطاير ضعيفة بجوار القائم الايسر للمثلوثي في الدقيقة الـ80 ثم سدد اجدو كرة قوية من 25 مترا تصدى لها المثلوثي بصعوبة في الدقيقة الـ82.

وكاد الشيخاوي يوجه الضربة القاضية لاصحاب الارض عندما انطلق من منتصف الملعب وانفرد بالحارس الجرموني لكنه سدد كرة زاحفة بجوار القائم الايمن في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وقاد المباراة الحكم المصري احمد عودة.
XS
SM
MD
LG