Accessibility links

ساو باولو يفوز ببطولة الدوري البرازيلي لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه


حسم ساو باولو لقب بطولة الدوري البرازيلي لكرة القدم مبكرا إثر تعادله الأحد مع ضيفه اتليتيكو بارانينسي بهدف لكل منهما ليحرز بذلك اللقب الرابع في تاريخه والأول منذ 15 عاما.

وانفرد ساو باولو بصدارة البطولة متقدما بفارق ثماني نقاط على انترناسيونال صاحب المركز الثاني الذي تبددت آماله في الاستمرار في المنافسة على اللقب بعد خسارته بهدف مقابل لا شيء أمام مضيفه بارانا في مباراة توقفت لمدة 13 دقيقة في الشوط الأول بسبب الأمطار الغزيرة.

ووضع المدافع فاباو فريقه ساو باولو في المقدمة بهدف في الدقيقة 24 لكن كريستيان تعادل للفريق الزائر قبل 11 دقيقة من نهاية اللقاء. واجبر التعادل لاعبي ساو باولو و68 الف متفرج احتشدوا في استاد موروبي على الانتظار لمدة 15 دقيقة حتى تنتهي مباراة انترناسيونال وبارانا قبل ان تبدأ احتفالاتهم بالفوز باللقب.

وتعد هذه المرة الرابعة التي يحرز فيها ساو باولو لقب الدوري البرازيلي ليصبح الفريق الأكثر نجاحا في المسابقة بالإضافة الى بالميراس وكورينثيانز وفلامنغو.

من جهة أخرى، لايزال ساو كايتانو وبونتي بريتا مرشحين للحاق بكل من سانتا كروز وفورتاليزا في الدرجة الثانية بعد خسارة كل منهما.

وقد خسر ساو كايتانو الذي يحتل المركز الـ 18 بين 20 ناديا برصيد 36 نقطة بهدف للاشيء امام فاسكو داجاما.

وتعرض بونتي بريتا صاحب المركز السابع عشر برصيد 38 نقطة للهزيمة بهدف مثير للجدل أمام فورتاليزا احرزه خورخي مات.

وأحاط لاعبو بونتي الغاضبين بالحكم للاعتراض في نهاية المباراة واشتبكوا مع الشرطة التي دخلت ارض الملعب لحماية الحكم. وزعم لاعبو الفريق أن حارس المرمى جان تعرض للكمة خلال الاشتباك.

XS
SM
MD
LG