Accessibility links

logo-print

هجمات في بغداد والموصل ومدن عراقية أخرى تسفر عن عشرين قتيلا عدا الجرحى


قالت مصادر أمنية عراقية إن 20 شخصا بينهم ستة من عناصر قوى الأمن قتلوا وأصيب آخرون بجروح في أعمال عنف متفرقة في العراق الاثنين في حين نجا موكب وزير من انفجار عبوة ناسفة.

وأعلن المكتب الإعلامي التابع لوزير الدولة محمد العريبي من قائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي، أن وزير الدولة نجا الاثنين من انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه لدى مروره في إحدى ضواحي بغداد. وأكد المصدر عدم وقوع إصابات في الحادث.
وقتل اثنان من أفراد حماية وكيل وزير الصحة حاكم الزاملي لدى تعرض الموكب لهجوم في وسط بغداد.

وقد أعلن مصدر في الشرطة أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب خمسة آخرون في سقوط قذيفة هاون على حي تجاري مزدحم في منطقة الجميلة شرق بغداد قبل ظهر الاثنين.

كما قتل شخص وأصيب أربعة من عناصر الشرطة بجروح بانفجار عبوة ناسفة أمام مطعم شعبي يرتاده عناصر الشرطة في منطقة البتاوين وسط بغداد، وفقا للمصدر.

إلى ذلك، أكد مصدر أمني العثور على 14 جثة مجهولة الهوية لأشخاص قتلوا بإطلاق النار عليهم، وألقيت جثثهم في منطقة صناعية في جنوب بغداد.

وفي بعقوبة قالت مصادر في الشرطة إن مسلحين أطلقوا النار على الرائد جاسم محمد الهاشمي مسؤول حماية المنشآت الصحية لمنطقة غرب بعقوبة وأحد أفراد الجهاز وسط المدينة أثناء توجههما إلى عملهما فقتلا على الفور.

من جهة أخرى، قتل مسلحون ضابطا برتبة عميد في الجيش المنحل أمام منزله في حي يقع غرب بعقوبة وفقا للمصدر. كما تم اغتيال ثلاثة أشخاص آخرين في مناطق متفرقة من المدينة.

وفي الرمادي أكد مصدر في الشرطة مقتل شرطي وإصابة خمسة آخرين بجروح بانفجار سيارة مفخخة استهدفت حاجزا للشرطة في منطقة بو علوان قرب المدينة.

وفي الموصل أعلن مصدر في الشرطة عن مقتل ثلاثة من عناصر الجيش العراقي وجرح ثلاثة آخرين وشرطي في انفجار سيارة مففخخة يقودها انتحاري استهدفت دورية للجيش والشرطة في منطقة البعاج . وقال الرائد فارس محمد الجبوري من شرطة البعاج إن مقر للجيش تعرض لإطلاق قذائف هاون، فخرجت دوريات مشتركة لتعقب الفاعلين غير أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري داهمت سيارات الدورية مما أدى إلى مقتل الثلاثة وإصابة ثلاثة آخرين فضلا غن شرطي.

وفي سامراء أعلن مصدر في شرطة المدينة عن مقتل أحد أفراد حماية رئيس المجلس البلدي في المدينة عندما قام مسلحون مجهولون يستقلون سيارة بإطلاق النار عليه بينما كان أمام منزله في حي الضباط.

هذا وقد أعلن مصدر في وزارة الداخلية الاثنين العثور على جثة الفنان الكوميدي وليد حسن جعاز مقتولا في حي اليرموك غرب بغداد.
XS
SM
MD
LG